الجمعة , مارس 29 2024
سامى عنان

النيابة العسكرية تصدر قرار جديد اليوم على الفريق سامى عنان .

أعلن الحقوقي ناصر أمين، محامي رئيس أركان الجيش الأسبق سامي عنان، أن موكله سيمثل اليوم الثلاثاء أمام النيابة العسكرية لنظر تجديد حبسه 15 يوماً أخرى، بعد حبسه 15 يوماً ابتداء من 23 يناير/ كانون الثاني الماضي على ذمة اتهامه بمخالفة القواعد العسكرية وإدراج اسمه دون تصريح في قاعدة بيانات الناخبين وهو مازال قيد الاستدعاء العسكري وفي الخدمة بموجب المرسوم بقانون 133 لسنة 2011.

ووجهت النيابة العسكرية لعنان أيضاً تهمة مخالفة قانون الخدمة والترقية للضباط، بإعلان رغبته الترشح لرئاسة الجمهورية وممارسة العمل السياسي وهو مازال ضابطاً مستدعىً للخدمة، بموجب المرسوم بقانون 133 المذكور والذي صدر في نوفمبر تشرين الثاني 2011 مضفياً الصفة العسكرية على جميع أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة آنذاك حتى وفاتهم.

 

وكانت قوات عمليات خاصة بالجيش المصري قد ألقت القبض على عنان من منزله منذ 15 يوماً وأخضعت ممتلكاته الشخصية من عقارات ومنقولات لتفتيش على مدار يوم كامل، عقب صدور بيان من القيادة العامة للقوات المسلحة يدين ترشح عنان لانتخابات الرئاسة، وتصريحاته أثناء إعلان ذلك، قاطعاً بذلك الطريق أمام استمراره في منافسة السيسي.

وذكر البيان أن القوات المسلحة لم تكن لتتغاضى عن “المخالفات القانونية الصريحة” التي ارتكبها عنان بإعلانه الترشح دون موافقة القوات المسلحة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك.

 

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

نياحة القمص ويصا باقى كاهن كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس والقديس العظيم الأنبا إبرام زاوية الناعورة – المنوفية

يطلب رهبان دير القديس العظيم الأنبا باخوميوس( الشايب ) بالأقصر نيافة الحبر الجليل الأنبا إقلاديوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.