الجمعة , أبريل 26 2024
حمدين صباحي

ننشر الاتهامات الموجهة لحمدين صباحى وعصام حجى وحازم حسنى وآخريين .

أحال المستشار ناصر الدهشان المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية البلاغ رقم 874 لسنة 2018 لنيابة الإستئناف لمباشرة التحقيق فيه.

وجاء البلاغ ضد 21 شخصية سياسية هم حمدين صباحي وعبد المنعم أبو الفتوح ومحمد أنور السادات وخالد داوود وعصام حجي وشادي الغزالي وحازم حسني وهشام جنينة وهيثم محمدين ويحيى حسين عبد الهادي وآخرين.

وتضمن البلاغ تهم التحريض ضد الدولة والإساءة لمؤسساتها في الداخل والخارج وبث روح التشكيك والإحباط والفتنة بين الشعب وبعضه ومؤسسات الدولة وشن حملة تشويه متعمدة للإضرار بالأمن والاقتصاد القومي المصري، بحسب ما جاء في البلاغ.

وقال البلاغ، أن ذلك يأتي بعد قيام المذكورين بعقد مؤتمر صحفي بتاريخ 30 يناير 2018 للإعلان عن مقاطعتهم الانتخابات الرئاسية، وتحريض المواطنين على مقاطعة الانتخابات الرئاسية وتحريضهم على عدم المشاركة فيها والمزمع إجراؤها في مارس القادم وإثارة الرأي العام ضد الدولة”.

واشتملت قائمة المتهمين أيضاً على كل من محمد سامي ودَاوُدَ عبد السيد وفريد زهران وأحمد فوزي ومدحت الزاهد وأحمد البرعى وعمرو حلمى و جورج إسحاق وأحمد دراج ومحمد عبد العليم دَاوُدَ وعبد الجليل مصطفى. واعتبر البلاغ أن ما أقدم عليه هؤلاء الأشخاص يمثل “زعزعة أمن واستقرار الدولة المصرية وكذلك محاولة لقلب نظام الحكم في البلاد وإسقاط الدولة المصرية”.

وأكمل البلاغ أن حمدين صباحي أخذ بإطلاق الادعاءات علنًا في هذا المؤتمر بأن دعى إلى عدم المشاركة في الانتخابات، متهما إياه بالتطاول على مؤسسات الدولة واتهامها بتهم عديدة يعاقب عليها القانون.

كما أدعى البلاغ بأن جميع الوارد أسماءهم وآخرين تسابقوا في الهجوم على النظام والدولة ومؤسساتها وتوجيه الاتهامات والادعاءات التحريضية الكاذبة على النحو الثابت بالمؤتمر المصور الذي تم عقده بمقر حزب الكرامة، بحسب ما جاء في البلاغ.

وتابع البلاغ: “إن تلك الدعوات التى صدرت من المذكورين بشأن مقاطعة الانتخابات الرئاسية مجرمة قانونا، علي الرغم من أن الانتخابات وردت بالدستور وبالتالى فإن مقاطعة الانتخابات بمثابة دعوات لتعطيل النصوص الدستورية حيث تنص المادة 98 / ب على أن يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز 5 سنوات وغرامة لا تقل عن 200 جنيه ولا تجاوز 500 جنيه كل من روج بأى طريقة من الطرق بتغيير مبادئ الدستور الأساسية أوالنظم الأساسية للهيئة الاجتماعية، أو لقلب نظم الدولة الاساسية أو لهدم أى نظام من النظم الاساسية للدولة، متى كان استعمال القوة أوالإرهاب أو أى وسيلة أخرى غير مشروعة ملحوظا فيه، وبالتالى لاشك أن الدعوة لمقاطعة الانتخابات غير مشروعة”.

وطالب البلاغ بفتح تحقيق فوري وعاجل فيما تضمنه البلاغ وإصدار قرار بضبط وإحضار المذكورين جميعا وطلب تحريات مباحث الأمن الوطنى ووضع أسماءهم على قوائم الممنوعين من السفر لحين انتهاء التحقيقات وإحالتهم إلى المحاكمة الجنائية العاجلة.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

المهندسة المصرية إيرينى إستمالك التى يتحدث عنها العالم ولا يعرفها الشعب المصري

ماهر الجوهري المهندسة المصرية إيرينى إستمالك ؟ إنها تشرف الآن على مشروع هندسى ضخم هو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.