الأحد , مايو 16 2021
العم شبراوي

_ بالصور _ العم شبراوي تلتهمه الشيخوخة على أرصفة الطرقات بعد ان تركته ابنته وحيدا بلا مأوى ..

 

كتبت / أمل فرج

تقسو فلذات الأكباد على الآباء ؛ فتزيد قسوة الحياة ، خاصة في سنوات أرذل العمر هكذا فعلت ابنة العم شبراوي ، التي تركته في الطرقات تتقاذفه أخطار الليل ، والنهار ، وهو في سن لا تقوى على دفع ، أو مقاومة مفاجآت زمن لا يعترف بالرحمة..

لم يجد “عم شبراوي”، مكانًا يلجأ إليه ليقضي فيه الليل، ويغفو من تعب السنوات وشقاء الأيام، سوى محطة مترو الأنفاق، بعد أن تركته ابنته التي عاش عمره من أجل أن تسعد، وذهبت وتزوجت.

صاحب الواحد وثمانين عامًا، لجأ لمسجد “المعاليف” في شبرا البلد، ومكث فيه خمس عشرة عامًا، لم تسأل عنه ابنته مرةً واحدة، ولكن ضاق به الأمر، فخرج مترجلًا إلى محطة المترو، ليجده أحمد عبدالهادي بكير، المتحدث الرسمي ومدير الإعلام والعلاقات العامة بشركة مترو الأنفاق، فأخذه إلى دار مسنين، وتكفل بكل شيء؛ من أجل أن تقبله الدار.

توجه بكير بـ”عم شبراوي” إلى معمل تحاليل طبية تابع للدار أولاً لإجراء تحاليل فيروسية للعجوز قبل تسكينه بالدار للتأكد من حالته الصحية، حسب تعليمات الدار.

يشار إلى أن “عم شبراوى” لديه بنت تبلغ من العمر خمسة وثلاثون عامًا وتركته بالمسجد، وتزوجت بمنطقة البدرشين بمحافظة الجيزة وتخلت عن والدها، وكان عم شبراوى يعمل سائقًا بالعراق ومنذ حرب الخليج عاد إلى مصر وعمل سائقًا خاصًا، ومنذ خمس عشرة سنة تركته ابنته ليعمل خادمًا بمسجد المعاليف بشبرا البلد بحى غرب شبرا الخيمة؛ لعدم وجود مأوى له وكان يعتمد على مساعدات المارة.

و أخيرا قد أنهى متحدث المترو الإجراءات اللازمة لدخول العجوز وإيداعه بدار الرعاية وتوفير كل الاحتياجات له على نفقة صاحب الدار والاطمئنان على استقرار حالته الصحية.

العم شبراوي

شاهد أيضاً

مجموعة جاستس للاستشارات تعلن عن عدد من الوظائف داخل مصر

تتشرف إدارة جاستس الدولية للاستشارات ان تعلن عن حاجتها لشغل الوظائف التالية بمقرها بمصر : …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *