الإثنين , أبريل 29 2024
السعودية
الحاجة سعدية وعبد الله المنزلاوى

الشرطة المصرية تلقى القبض على أثنين من المتهمين الثلاثة فى قضية الحاجة سعدية المحتجزة بالسعودية .

مازالت أصداء قضية الحاجة سعدية عبد السلام حماد 72 سنة تلقى بظلالها على الأحداث داخل وخارج مصر ، حيث شهدت قضية القبض على الحاجة سعدية عبدالسلام حماد، 72 سنة، في مطار ينبع بالسعودية بتهمة جلب مواد مخدرة للمملكة تطورات جديدة

فقد تمكنت مباحث الدقهلية، من إلقاء القبض على اثنين من المتهمين بمساعدة الشخص المحتال عليها ومنحها عمرة مجانية، وفي طريقها للمطار أعطاها شنطة ممتلئة بالمواد المخدرة لتوصيلها إلى المتبرع السعودي بالعمرة لتفاجأ بالقبض عليها في مطار ينبع بالسعودية، كما كشفت شركة الطيران بالقبض على مصري آخر في نفس القضية أثناء مساعدتها للضحية في حمل الحقيبة.

وتلقى اللواء محمد حجي، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من العميد محمد شرباش، مدير مباحث المديرية، بتحرير محضر بمركز شرطة نبروه من زوج بنت الحاجة سعدية ضد كلاً من عبدالله محمد عبدالله المنزلاوي، وشقيقته وزوجها محمد فايق، من قرية درين، بتهمة الاحتيال على الحاجة سعدية، وإخفاء مخدرات في شنطة أعطاها لها المتهم الأول قبل وصولها المطار لتوصيلها إلى السعودية.

وأمرت النيابة العامة تحت إشرف المستشار أيمن عبدالهادي المحامي العام الأول لنيابات جنوب الدقهلية، بضبط وإحضار المتهمين الثلاثة.

وشكلت مباحث الدقهلية فريق بحث وتمكنت من إلقاء القبض على شقيقة المتهم وزوجها، واتهمت الجارية محمد عبدالله المنزلاوي وزوجها محمد فايق وتم إحالتهما للنيابة للتحقيق

وكشفت التحريات أن المتهمين الثلاثة قدموا من خلال المتهم الأول 10 عمرات مجانية لـ 10 سيدات وأنه استخرج تأشيرة السفر لاثنين من قرية درين هما الحاجة سعدية عبدالسلام، و”فوزية. م. ع”، وسافرت الأولى برحلة 20 مارس، وكان من المنتظر سفر الثانية في رحلة 7 أبريل المقبل.

واعترفت المتهمة “الجارية” أمام النيابة العامة، بأن شقيقها طلب منها فعل خير في مسنين وعجائز بالقرية التي تقيم بها، وذلك عن طريق مساعدتهم في السفر لأداء العمرة، وأنه رجل سعودي سيتكفل بكافة المصاريف لهم، وأنها تدخلت لعمل خير، ولم تكون تعلم عن أي شيء عن وجود مخدرات داخل الشنطة، وعندما سألت عن الشنطة قال إن بها ملابس للسعودية.

وتواصل النيابة العامة تحقيقاتها حول القضية للوصول إلى حقيقة الحقيبة، وأمرت بسرعة ضبط وإحضار المتهم الهارب.

شاهد أيضاً

مأذون يطعن رجلا حتى الموت أمام طفلته في إمبابة في واقعة نادرة

كتبت ـ أمل فرج أقدم مأذون بمنطقة إمبابة بارتكاب واقعة مأساوية، غير مسبوقة كونه مأذون؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.