السبت , يوليو 13 2024
أخبار عاجلة
معاشات

3 قرارات جديدة لأصحاب المعاشات ردًا على حكم القضاء المستعجل بشأن العلاوات الخمس .

قضت محكمة الأمور المستعجلة بعابدين يوم الأحد الماضي الموافق الثامن من ابريل 2018م، بوقف تنفيذ الحكم الصادر من القضاء الإدارى بشأن إضافة نسبة 80% من قيمة آخر 5 علاوات إلى الأجر المتغير لأصحاب المعاشات، والذي قضت به في 31 مارس 2018م، حيث حكمت للمتقاعدين منذ يوليو 2006 وحتى 31 مارس 2018م، باضافة آخر 5 علاوات إلى الأجر المتغير .

وقد قام أصحاب المعاشات بوضع 3 قرارات ردًا على حكم محكمة الأمور المستعجلة، وذلك بحسب مسلم أبوالغيط، نائب رئيس اللجنة القومية للدفاع عن أصحاب المعاشات والمؤمن عليهم، الذي علق على الحكم بأنه يعد حكمًا عاديًا يمنح الحكومة بعض الوقت، مؤكدًا أنه سوف ينفذ خلال الفترات المقبلة مهما طالت.

 

وأضاف أبوالغيط، في تصريحات صحفية لجريدة الوطن، أن اللجنة قامت بإعداد مذكرة لإرسالها لرئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، كما سيتم إرسال نسخة منها لرئيس مجلس الوزراء، تشمل المطالبة بالتعجيل في صرف العلاوات لأصحاب المعاشات، في شهر مايو المقبل بدلا من يوليو، تزامنًا مع شهر رمضان الكريم .

وتابع أن المطلب الثاني يتمثل في المطالبة بعقد اجتماع مع مجلس الوزراء لبحث، انشاء وزارة خاصة للتأمينات الاجتماعية تكون مستقلة وبعيدة عن وزارتي التضامن والمالية، لضمان عدم تكرار حجز أموال التأمينات الذي تعلن عنه وزارة المالية من حين إلى آخر.

 

وأكد أبو الغيط، أن البدري فرغلي، رئيس اتحاد أصحاب المعاشات،  سوف يجهز لاتباع السبل القانونية ليتم تنفيذ الحكم، برفع دعوى قضائية على وزراة التضامن للإسراع في تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري

شاهد أيضاً

أونتاريو

أونتاريو تعلن عن دخول قرار رفع الحد الأقصى للسرعة في الطريق السريع حيز التنفيذ رسميا

  أعلنت مدينة أونتاريو عن دخول قرار رفع الحد الأقصى للسرعة في الطريق السريع بأونتاريو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.