الجمعة , أغسطس 12 2022
دولار

كيف يمكنك كسب المال من تداول العملات؟

يحتاج التداول في فوركس إلى شخصية معينة. عليك أن يكون لديك الوقت الكافي للجلوس ومراقبة السوق طوال اليوم وما يكفي من الثقة بالحدس وعدم التفكير كثيراً قبل أن تكون مستعداً للتداول من أجل النجاح في التداول في فوركس. عندما تود أن تعلم ما هي نتائجك قبل أن تنام مساءاً ولا تريد أن تنتظر حتى اليوم الثاني لإتخاذ القرار، فإن التداول اليومي مناسبٌ لك.

يوصي أحد الخبراء أن تبدأ التداول بمبلغ 3000$ على الأقل وأن تخاطر فقط بنسبة 1% من رأس مالك مع كل تداول، بإستخدام الرافعة المالية، فإن هذا سوف يمكنك من المخاطرة بـ 30$ أو 50$ من استثمار مبلغ 5000$. هذا يعني بأنه من خلال استخدام الرافعة المالية، يمكنك شراء ما قيمته أكثر من 80,000$ من العملة وتحقيق أرباح شهرية كبيرة إن كنت ناجحاً في الحصول على التداولات الصحيحة والفوز على الأقل نصف الوقت. من المهم أن تتذكر بأن هذه الخطة لا تترك مساحة لأي خسائر كبيرة بناء على الرافعة  المالية عند تجارة العملات، لأن هذا النوع من الخسائر قد ينهي حسابك التداولي بالكامل بحركة واحدة. كذلك، تذكر بأن عليك أن تدرك بأنك يجب أن تكون قادراً من الناحية العاطفية على تحمل الخسائر بشكل دائم. هذه الخطة ليست لضعفاء القلوب. التداول اليومي هو طريقة متعبة لكسب المال.

عملية التعامل مع الخسائر تعد من أصعب المهارات التي يجب عليك أن تتعلمها عند التداول في أسواق فوركس. سوف تتعلم أن مشاهدة أموالك تضيع أمام عينيك يخالف كل الغرائز البشرية التي لديك. إلا أن عليك أن تتعلم كيف تتقبل هذا الأمر لأنك يجب أن تعلم بأنه لا أحد يستطيع أن يكون صحيحاً 100% عند التداول في أسواق فوركس، حتى لو كان خبيراً. حتى لو كنت محظوظاً بشكل كافي لتحقق سلسلة من التداولات الرابحة، فإن عليك أن تكون مهيئ بشكل نفسي لحقيقة أن هذا الأمر سوف ينتهي. عليك أن تقبل هذه الاحتمالية بشكل جيد، و أن لا تحاول أن تطيل من هذه السلسلة لمجرد إرضاء غرورك.

عادة ما يكون وسطاء ECN هم النوع الأفضل للتداول. يقدم هؤلاء الوسطاء عادة أقل انتشارات، على الرغم من أنهم عادة ما يفرضون عمولات في حين أن النوع الآخر من وسطاء فوركس لا يفرضونها، بل يعملون على انتشارات السعر. استخدام الوسيط مع انتشارات أكبر يجعل التداول اليومي المربح أكثر صعوبة ولهذا يبدو التداول اليومي باستخدام وسطاءECN  الأكثر ربحية.

زوج العملات الأكثر تداولاً من قبل متداولي فوركس اليوميين هو زوج الجنيه البريطاني/الدولار الأمريكي. مع هذا الزوج، لنقل بأنك تخاطر بمبلغ 50$ على كل تداول، ولكن الربح المحتمل هو 80$ للحصة. هذا يعني بأنك إن فزت أكثر من نصف الوقت، فإنك سوف تحقق الربح. على فرض أن 55% من تداولاتك كانت مربحة، وقمت بدفع عمولة بسيطة، فإنك من المحتمل ان تكون قادراً على رؤية أرباح بأكثر من 1000$ شهرياً من استثمار 5000$. هذا الأمر ليس بسيطاً. وهو ربح جيد جداً، ولكن تذكر بأنه يحتاج إلى العمل الجاد والكثير من الوقت والإدارة الجيدة للمخاطر.

من أجل كسب المال عن طريق تداولات فوركس، عليك أن تقوم بإدارة المخاطر بشكل حذر. يتم هذا الأمر عادة من خلال استخدام نقاط توقف الخسائر. من أجل أن تحقق لك التداولات الناجحة مكاسب بمعدل أعلى من التداولات الخاسرة، يمكنك استخدام نقاط توقف الخسائر. قم بتحديد توقف الخسائر عند 5 نقاط وهدف الفوز عند 8 نقاط. سوف يعني هذا أنك إن فزت بنسبة 50% فقط من الوقت فإنك سوف تنهي اليوم بنجاح. استخدام رافعة مالية 30:1 تمكنك من تحقيق ربح كبير من التداولات الناجحة.

 

شاهد أيضاً

هشام الشاذلى نموذج مصري يرفع رأس مصر بالخارج محققا إقبالا واسعا

أمل فرج أنجزت الأيادي المصرية في الخارج  إنجازات يفخر بها المصريون في كل مكان، وذاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *