الجمعة , مارس 29 2024
كأس العالم 2018
كأس العالم 2018

25 مباراة الرقم القياسى لأكثر المدربين ظهورا فى المونديال 2018 .

بدأت نهائيات كأس العالم في روسيا 2018 تُلقي بظلالها شيئاً فشيئاً، ولم يتبق على انطلاقها سوى 25 يوماً.
بعد أقل من شهرين، وتحديداً يوم 14 يونيو، سيشهد ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو، انطلاق العرس الكروي العالمي في نسخته الـ21، بإقامة المباراة الإفتتاحية بين منتخب البلد المضيف ونظيره السعودي.
إنه الوقت المناسب لمواصلة العد التنازلي، حتى بداية أم البطولات، فيفا يسلط الضوء كل يوم على رقم من الأرقام المثيرة التي يحفل بها تاريخ كأس العالم.
25 – 21 يونيو 1978، بمدينة كوردوبا، واجه المنتخب الألماني بقيادة المدرب هيلموت شون منتخب النمسا ضمن نهائيات كأس العالم التي أقيمت على أراضي الأرجنتين، ولقد كانت هذه المباراة رقم 25 في رابع مشاركة لشون في بطولة العالم بصفته مدربا للمانشافت، وهو ما يعتبر رقما قياسيا، ولم يتمكن أي مدرب على الإطلاق من التوقيع على مباراة أكثر في النهائيات العالمية.
كما يملك حصيلة مبهرة حافلة بالنجاحات والإنجازات، ففي أربع مشاركات في أم البطولات، حصد 16 انتصاراً وخمس تعادلات، وفي نسخة 1966 خسر فقط النهائي ضد البلد المنظم في مباراة أسطورية على أرضية ملعب ويمبلي كانت قد حسمت بهدف أسطوري كذلك.
شون الذي توفي في فبراير الماضي مازال يعتبر إلى غاية اليوم أنجح مدرب للمانشافت في تاريخ كرة القدم الألمانية، وواحداً من أنجح المدربين في تاريخ كرة القدم على الإطلاق. وفي عام 1974، حصل شون مقابل عطائه الكبير على ورقة الغار الفضية من رئيس الجمهورية ووسام الاستحقاق الألماني من الدرجة الأولى. وعلاوة على ذلك، وعينه الاتحاد الألماني لكرة القدم سنة 1980 عضواً شرفياً، وفي 1984 تلقى وسام الاستحقاق من الفيفا، كما أصدر مكتب البريد الألماني في 1 سبتمبر 2015 طابعاً بريدياً بمناسبة ذكرى ميلاده المائة.

شاهد أيضاً

الحكومة المصرية

الحكومة توافق على إنشاء مؤسستين عقابيتين بمدينة مايو

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على قرار بشأن تخصيص مساحات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.