الخميس , أبريل 18 2024
العملات الرقمية
البيتكوين

المدير التنفيذي السابق لفيزا ينضم إلى شركة عملات رقمية ناشئة

أوضح تقرير صادر عن بيزنس إنسايدر NL، أن رئيس فيزا السابق في المملكة المتحدة وأيرلندا، مارك أوبراين، انضم إلى شركة ناشئة في مجال العملات الرقمية، تقوم بجلب العملات إلى مدفوعات المستهلكين.


وانضم مارك أوبراين، إلى العمل في فيزا منذ عام 2008، حتى عام 2014، وانضم مؤخرًا بعدها إلى شركة العملات الرقمية كريبتريوم Crypterium، للمدفوعات الاستهلاكية، وتعمل الشركة على تسهيل استخدام العملات الافتراضية في الحياة اليومية.


وقال أوبراين، في تصريحات نشرتها بيزنس إنسايدر، إن الوقت الحالي من الصعب فيه استخدام العملات الرقمية، كطريقة دفع يومية، فإذا كنت تستخدم عملة البيتكوين  أوالإيثريوم الخاصة بك، فإنه من المحتمل أن تستغرق عملية الدفع التي تقوم بها في حساب مصرفي عادي من 3 إلى 7 أيام، ولكن مع كريبتريوم ستكون هذه العملية أكثر سهولة، حيث تعمل على سرعة إعطاء الفرصة للمستهلكين لاستخدام عملاتهم الرقمية للدفع اليومي.


كريبتريوم التي نشأت في إستونيا، في عام 2017، جمعت 52 مليون دولار، من خلال طرح عملتها الأولية ICO، في نهاية العام الماضي، وتخطط الشركة إلى إطلاق بطاقات الدفع الموثقة، تأمل في عمل شراكات مع فيزا وماستركارد، لإطلاق أول منتج لها في خريف العام الجاري، وذلك حسبما أشار بيزنس إنسايدر.


ورفض أوبراين الكشف عن الملكية الفكرية الخاصة بنظام الشركة في التعامل مع تقييمات سوق العملات الرقمية شديدة التقلب، حيث وصف ذلك بأنها “وصفة سرية” لايمكن الإفصاح عنها.


وفي ربيع هذا العام، انتقد المدير المالي لفيزا، فاسانت برابو، العملات الرقمية، انتقادًا واسعًا، وذلك لمساعدتها في القيام بالعديد من العمليات الإجرامية والغير قانونية.


وقال برابو، إن “كل محتال وكل سياسي قذر في العالم، مشارك في العملات الرقمية”، مشيرًا إلى أنه “من الصعب جدًا الحصول على المال القذر من خلال عمل مصرفي”.


يذكر أن شركة فيزا، نالت انتقادات واسعة، في فبراير الماضي، من مستثمرين العملات الرقمية، وذلك بعد قيام الشركة بفرض رسوم إضافية العديد من المرات على عملائها مقابل المعاملات التي تمت في البورصة الأمريكية الرائدة ومقدم خدمة المحفظة “كوين بيز Coinbase“.

شاهد أيضاً

الإسكندرية

وفاة شاب مصري بسبب انقطاع الكهرباء وهو بداخل المصعد

نشرت العديد من الصفحات الخاصة بمحافظة الإسكندرية عن وفاة شاب مصري بسبب انقطاع الكهرباء وهو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.