السبت , أبريل 13 2024
أخبار عاجلة
العملات الرقمية
البيتكوين

البيتكوين يتراجع فى ظل غياب الدوافع الايجابية للشراء .

تراجعت أغلبية العملات الرقمية الرئيسية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث واصلت عملة البيتكوين تسجيل خسائرها لثانى يوم على التوالى، كما تراجعت عملة اللايتكوين لليوم الثانى على التوالى لتتداول بالقرب من أدنى مستوياتها فى خمسة أسابيع، تأتى تلك الخسائر المتلاحقة فى ظل تراجع معدلات الطلب على شراء العملات الرقمية وغياب الدوافع الايجابية المحفزة لعمليات الشراء، بالإضافة إلى استمرار المخاوف من استمرار عمليات التنظيم والحظر العالمية.

وفى تمام الساعة 08:50 بتوقيت جرينتش تراجعت عملة البيتكوين بنحو 1.2% أى بقيمة 103 دولار للتتداول عند مستوى 8300 دولار من مستوى الافتتاح عند 8403 دولار، وقد سجل أعلى سعر عند 8417 دولار بينما سجل أدنى سعر عند 8252 دولار وذلك على بورصة بيتستامب.

أغلق البيتكوين تعاملاته بالأمس فاقدًا نحو 1.4% لليوم الثانى على التوالى وذلك بسبب تراجع الطلب الاستثمارى على شراء العملات الرقمية.

وعلى مدار تعاملات الأسبوع الماضى تكبد البيتكوين خسائر بنسبة 2.1% مواصلًا تسجيل خسائره للأسبوع الثانى على التوالى، تأتى تلك الخسائر المتلاحقة بفعل تجدد المخاوف من تزايد الاجراءات التنظيمية فى اليابان، وقيام السلطات فى كوريا الجنوبية بتوسيع دائرة التحقيقات فى البورصات المحلية لتداول العملات الرقمية، إلى جانب قيام شركة ميكروسوفت بحظر جميع الاعلانات ذات الصلة بالعملات الرقمية وصناعة التشفير.

أما بالنسبة لإجمالى القيمة السوقية فقد تراجعت اليوم الثلاثاء بقيمة 6 مليار دولار ليصل اجماليها عند 375 مليار دولار، وتستمر فى محاولاتها لتجاوز مستوى 400 مليار دولار.

قام المنظمون فى الولايات المتحدة وكندا بشن عملية للقضاء على نشاط العملات الرقمية التى تستخدم فى عمليات الاحتيال، وقد كشفت جمعية مسؤولى إدارة الأوراق المالية فى أمريكا الشمالية “NASSA” عن قيامها بعملية موسعة ضد العملات الرقمية التى يتم استخدامها فى عمليات الاحتيال والتى أدت إلى حوالى 70 تحقيق على الأقل حتى الآن، وذلك وفقًا لبيان تم نشره على الموقع الإلكترونى للجنة ألاباما للأوراق المالية.

وقال رئيس لجنة ألاباما والرئيس الحالى للجمعية “جوزيف بورغ” فى البيان أن الاجراءات التى تم اعلانها هى البداية فقط وأضاف أن ليس كل استثمار فى عروض العملات الأولية أو الاسثتمار المرتبط بالعملات الرقمية خادع ومحتال لكننا نحث المستثمرين على الحذر الشديد وعدم الاقتراب بسهولة بأى عرض مبدئى أو منتج استثمارى مرتبط بالعملات الرقمية.

وقد أثر هذا الاعلان بالسلب على أداء عملة البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى حيث أدت إلى عمليات بيع موسعة فى سوق العملات الرقمية وانخفضت القيمة الاجمالية للسوق إلى أقل من 380 مليار دولار.

شاهد أيضاً

كندا

الأغذية الكندية تعلن سحب منتجات السلمون المدخن في كندا بسبب إمكانية الإصابة بالتسمم الغذائي

كتبت ـ أمل فرج  صرحت وكالة فحص الأغذية الكندية بأنها أصدرت قرارا بسحب سمك السلمون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.