الجمعة , أبريل 19 2024
المفكر ناصر عدلي أثناء تسليم نجل حمدي الأسيوطي درع التكريم

المواطنة نيوز تمنح درع الإبداع والتميز لمحارب التمييز ، ومحامي الفقراء الراحل ” حمدي الأسيوطي “

كتبت / أمل فرج

تكرم المواطنة نيوز بقيادة المفكر الاقتصادي ناصر عدلي محارب ـ رئيس مجلس الإدارة ـ الراحل حمدي الأسيوطي بمنحه درع التميز ، كما شارك التكريم نخبة من المفكرين والأدباء ، تكريما يستحقه في حياته وبعد وفاته ؛ تخليدا لعمق إنسانيته المطلقة ، متحررا من أية فوارق عرقية أو دينية ، أو جنسية ، وغيرها .. كان مدافعا عن الحق من أجل الحق ..

المفكر الاقتصادي ناصر عدلي أثناء تسليم نجل الراحل حمدي الأسيوطي درع التكريم

رحل عن عالمنا المحامى الحقوقى المعروف حمدى الأسيوطى مع مطلع الشهر الماضي ، المحامى الذى كان يقاتل من أجل حقوق المظلومين وأيضا حقوق الأقباط ، نما خادم العدالة للفقراء فكان أمين المهنيين بحزب التجمع، يعطى بمجانية، ولا يسأل المظلوم عن اتجاهه ولا عن الأتعاب، الرجل الذي دفع كل ما يملك من أجل السفر للدفاع عمن يختلف معهم سياسيا أو يختلفون معة فى الدين، وعندما نام الفارس في فراش المرض التف حولة الفقراء والزاهدين والنبلاء، فكتب: «وتبقى دائما محبة وإخلاصا وشهامة محامى إمبابة عنوانا لشهامتهم تحياتى للجميع» رحم الله رجالا أثروا الأرض وعمروها خيرا ، وحقا ، وعدلا ، وإنسانية لا لشيء غير الخير ، والحق ، والعدل ، والإنسانية ، والمواطنة في أرقى معانيها ..

 

 رحم الله حمدي الأسيوطي ، رجلا عمل فأخلص ، وأخلص فأحبه الجميع من رآه ومن لم يره ، طيب الطباع والأخلاق، ويقظة الضمير  تسمو بصاحبها إلى قلوب الجميع ، رحم الله رجلا من زمن الرجال .

 

حمدي الأسيوطي

شاهد أيضاً

ليلة أخرى مع الضفادع

في ضوء احداث فيلم الوصايا العشر بشأن خروج بني اسرائيل من مصر التى تتعلق بالضربات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.