الجمعة , مارس 29 2024
الكبد

تعرف على الطريقة التى من خلالها يتم تنظيف الكبد من السموم .

يعد الكبد من أجهزة الجسم الحيوية التي تطرد السموم من الجسم بعد امتصاصها، وحماية الجسم من مضارها، خاصة في هذه الأيام التي أصبحت معظم أطعمتنا مليئة بالسموم المتمثلة في الدهون المهدرجة والمشبعة.
وتؤيد دكتورة هدى مدحت اختصاصية التغذية أننا يجب أن نساعد أكبادنا في التخلص من السموم، بدلا من إثقالها بالمزيد منها عن طريق الأطعمة الجاهزة التي أدمنها الجميع، فلابد أن نتناول الأطعمة التي تساعد الكبد في عملهن وهي متعددة.
الخضراوات الورقية
الخضراوات الورقية خضراء اللون تحتوي على الكلوروفيل الذي يمتص جميع أنواع السموم من الجسم بشكل طبيعي، وبالتالي يساعد الكبد في تخليصه من سموم الجسم، ولكن يجب التأكد من نظافة هذه الخضراوات وتطهيرها وتعقيما جيدًا، أو تناولها مطبوخة.
زيت الزيتون
زيت الزيتون له فعالية في امتصاص السموم الضارة قبل أن تؤثر على الجسم، وبالتالي يخفف الحمل على الكبد، ويجعله يعمل بسلاسة، ولكن يجب أن يستخدم باعتدال دون الإكثار منه.
الليمون
يحتوي الليمون على فيتامين C الذي يساعد في عملية تطهير الكبد، فتناول عصير الليمون بانتظام يساعد في تحفيز الكبد على العمل بسلاسة وعلى نحو أكثر فعالية.
الكركم
الكركم يساعد الكبد في التخلص من العناصر السامة الضارة من الجهاز الهضمي من خلال مساعدة الأنزيمات التي تؤدي هذه الوظيفة، فلتحرص على إضافته إلى معظم أكلاتك.
عين الجمل
تساعد مكسرات عين الجمل في إزالة السموم الضارة “الأمونيا” من جسمك، كما أنه يحتوي على كميات عالية من الأرجينين، وهو حمض أميني يساعد على تطهير الكبد، كذلك يحتوي أيضًا على أحماض أوميجا 3 الدهنية والجلوتاثيون، وهي مفيدة في مساعدة الكبد على العمل بكفاءة.

شاهد أيضاً

Mohamed Ghoneim

مولد ابرز جراحي الكلي في العالم الدكتور ” محمد غنيم “

كمثل اليوم 17 مارس 1939مولد احد ابرز جراحي الكلى في العالم الدكتور “ محمد غنيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.