الخميس , مارس 28 2024
اللحوم

الحكومة ترد بشأن معلومات عن وجود ديدان باللحوم المباعة بالأسواق ..

أمل فرج

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ما تردد في العديد من صفحات التواصل الاجتماعي، من صور تفيد وجود ديدان داخل اللحوم المباعة لدى الجزارين بالأسواق، مشيرا إلى أنها عارية تماما من الصحة.

وأوضح المركز، في تقرير توضيح الحقائق الصادر، أمس ـ الجمعةـ  أنه قام بالتواصل مع وزارة الزراعة، والتي نفت ذلك جملة وتفصيلا، مؤكدة أن ذلك ليس سوى شائعة مغرضة لإثارة البلبلة قبيل عيد الأضحى.

وشددت الوزارة على وجود رقابة صارمة على اللحوم المباعة بالأسواق، سواء كانت مستوردة أو بلدي؛ حيث أنه في حالة اللحوم المستوردة يتم فحص تلك اللحوم من ثلاث جهات هي وزارتي الزراعة والصحة والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات؛ موضحة أنه إذا تم الكشف عن عدم صلاحية تلك اللحوم فيتم استبعادها فورا ومنعها من دخول البلاد.

وأوضحت الوزارة، أنه في حالة اللحوم البلدي فيتم الذبح بالمجازر والكشف عليها من قبل الأطباء البيطريين؛ للتأكد من صلاحيتها للاستخدام الآدمي، وإذا ثبت عكس ذلك يتم إعدامها فورا.

وناشدت الزراعة، جميع وسائل الإعلام المختلفة وصفحات التواصل الاجتماعي بتحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة؛ للتأكد من الحقائق قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام، وفي حالة وجود أي شكاوى يمكن الدخول على الموقع ‏الإلكتروني لبوابة الشكاوي الحكومية (‏‏www.shakwa.eg‏ (link is external)) أو ‏الاتصال على ‏الخط الساخن لها (16528).

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

قداسة البابا تواضروس الثاني : وطرق تقديم المحبة!

ألقى صاحب القداسة البابا تواضروس الثاني عظته الأسبوعية في اجتماع الأربعاء يوم الموافق الأربعاء ٢٧ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.