السبت , مايو 15 2021
القرموطى

فيديو .. القرموطي بأطباق الفاكهة على الهواء ، داعما حملة ” خليها تحمض “

أمل فرج

دعم الإعلامي جابر القرموطي حملة “خليها تحمض” الداعية لمقاطعة الفاكهة، بعد ارتفاع أسعارها بصورة غير طبيعية.

وظهر القرموطى خلال برنامجه “مانشيت” على فضائية “النهار” وأمامه الفاكهة وأخرج ذبابة من العنب قائلا:” انتوا جايبين دبان فى فى العنب أبو 60 جنيها”.

واستعرض القرموطي أسعار الفواكه وكانت كالتالى : الكمثرى 15 جنيه، العنب المستورد 60 جنيها، والخوخ 40 جنيه والمانجو 30 جنيها، الكيوى 50 جنيها الجوافة 20 جنيها، الموز 18، البلح 12، التين 15 جنيها للكيلو.

وقد سخر الإعلامي جابر القرموطى، من ارتفاع أسعار الفاكهة، بظهوره على الهواء عارضا كمية فاكهة دعما لحملة «خليها تحمض» الداعية لمقاطعة الفاكهة ردا على ارتفاع أسعارها. 

واستعرض الإعلامي خلال برنامجه «مانشيت» المذاع على فضائية «النهار» أسعار فواكه: الكمثرى، والتفاح والموز والعنب والبرقوق.

كان عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك وتويتر” في محافظة الغربية أطلقوا حملة منظمة وهاشتاج تحت عنوان «خليها_تحمض» لمقاطعة الفاكهة اعتبارا من أول سبتمبر الجاري ولمدة أسبوع لمجابهة جشع التجار.

وشهدت أسواق الخضار والفاكهة بمدن ومراكز محافظة الغربية منذ صباح أمس حالة ركود تام وعزوف الكثير من المواطنين عن شراء الفاكهة عقب تدشين حملة ” خليها تحمض ” على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب ارتفاع أسعارها بشكل جنوني خلال الأيام الماضية حيث سجل كيلو الجوافة ما بين 15 إلى 25 جنيها والعنب من 20 إلى 25 جنيها والمانجو من 20 إلى 50 جنيها والبلح من 10 إلى 20 جنيها بينما تراوح سعر كيلو الكمثرى ما بين 20 إلى 30 جنيها.

شاهد أيضاً

استغاثة على ورقة نقدية فئة عشرين جنيها تتسبب في أزمة والأمن يكشف اللغز

أمل فرج كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القتاهرة ملابسات بلاغ أحد المواطنين، مقيم بدائرة قسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *