الجمعة , سبتمبر 17 2021

الرد علي رسالة الأب أثناسيوس حنين إلي قداسة البابا تواضروس .

د./ صفوت روبيل بسطا
نشر الأب أثناسيوس حنين (كاهن سابق تم شلحه من كنيستنا القبطية ) …نشر هذا الأسبوع علي صفحته علي الفيس (رسالة مفتوحة إلي قداسة البابا ) … و أختصار الرسالة انه فيها يطالب قداسته بان يقبله للعودة للكنيسة القبطية !!!؟
ولي بعض الملاحظات علي هذه الرسالة :::
أولا : هذه ثاني رسالة يحاول فيها الأب أثناسيوس التودد إلي قداسة البابا تواضروس ، وكانت الرسالة الأولي قبل زيارة البابا إلي اليونان في ديسمبر 2017 ، ووقتها كان عنده أمل أن أحد يستدعيه للقاء قداسة البابا باليونان ، ولكن رسالته لم تصيب الهدف المرجو منها ولم يستضيفه أحد !!؟
وبعد أنتهاء الزيارة وعدم دعوته عاد وسن أسنانه وأعاد نشر أسوأ رسالة !! إلا وهي رسالة المطران اليوناني الأنبا سيرافيم والتي كانت كلها أهانات وتطاول علي البابا تواضروس والكنيسة القبطية !!؟ والتي أثارت ضجة كبيرة وقتها جعلت نيافة الأنبا بيشوي يخصص لها حلقة خاصة للرد علي هذه الرسالة في قناة مي سات القبطية .
ثانيا : صعبان عليه حال كنيستنا القبطية ويكرر (نعم كنيستنا) !!؟؟
لينضم بذلك إلي مجموعة اللي صعبنا عليهم ياحرام وأعلنوا دعمهم للبابا تواضروس زي ماكس ميشيل وكمال زاخر وغيرهم !!؟
وانا من هنا أقول له ولكل هؤلاء .. لا تقلقوا علي كنيستنا بل( أقلقوا ) (ولا تحسدوا) عظمة كنيستنا وقوتها لأنه لن تستطيع قوة في الأرض كلها أن تهز شعرة من كنيستنا ..وأن …حتي أبواب الجحيم لن تقوي عليها.
ثالثا : من إمتي كانت (كنيستنا) و (كنيستنا الأم) و (أم الشهداء جميلة) أيها الصديق ؟
بأمارة أيه !؟
++ بأمارة محارباتك لها من يوم ما أنتقلت للكنيسة اليونانية !! ؟؟
++ بأمارة خطفك لأولاد وبنات كنيستنا ودهنهم بالزيت !! وضمهم للكنيسة اليونانية بالضحك عليهم علشان الاقامة أو الجنسية!!؟
++ بأمارة مقالاتك الهجومية والتطاول علي تاريخ كنيستنا. !! كمثال وصفها بالتخلف والرجعية وأنها فقدت بصلتها من سنة 451م لأنها لم توافق علي قرارات مجمع خلقيدوتية!!؟؟
هذا مختصر عن رأيك في (كنيستنا)
رابعا : حتي في رسالتك الودية جدا لم تنسي ان …. تمارس هوايتك في التلسين والتمويه علي أبونا كلنا قداسة البابا شنودة الثالث!!؟ وهذه المرة بطريقة غير مباشرة !!
وهذا يظهر في قولك للبابا تواضروس (تحملوا حملا ثقيلا لم تصنعوا سيئاته .. وتحاولوا أن تكتشفوا حسناته ) !!؟ و(الذين تشتتوا قهرا ) !!؟
خامسا : تشبه ما حدث معك من كنيستنا القبطية بحكاية الأبن الضال !! … وهذا في حد ذاته (وإن كان فيه خبث) تشبيه مقبول إلي حد ما لأنك تشبه هذه القصة مع بعض الأختلافات البسيطة ،
ومنها أن الأبن الضال بعدما ترك بيت أبيه وأضطر أن يأكل الخرنوب ، رجع إلي نفسه وحس بغلطه في أبيه وفي حق نفسه !! لم يهاجم أبيه (البابا شنودة) ولا بيت أبيه (الكنيسة القبطية ) مثلك !! بل رجع ألي نفسه وتاب توبة حقيقية من غير أي تاريخ أسود له من الإهانات لأبيه وبيت أبيه !!
والأهم انه كان أمينا مع نفسه لذلك أستحق أن (يعود) إلي بيت أبيه ويعود إلي مكانته بل وأستحق أن نقول عنه أنه … الأبن الشاطر
فهل تعتقد أنك كنت أمينا مع نفسك ومع أبيك ومع بيت أبيك لتستحق أن تعود لكنيستنا القبطية العظيمة مرة أخري !!؟؟
راجع نفسك الاول يا صديقي العزيز

 

شاهد أيضاً

الإباحية : ثالث أكبر مصدر دخل للجريمة المنظمة بعد المخدرات

جيهان ثابت – من عجيب ما يطرق الأسماع ، ويسوق الأوجاع ، ويغرق قلوب المصلحين …

2 تعليقان

  1. الاب اثتاسيوس حنين (المشلوح حسب قولك) للاسسف تم شلحه لاسباب سياسية و بسبب المسرحية التى تم تمثيلها فى اليونان و تمثل الافعال الاجرامية التى ارتكبت فى حق الاقباط

  2. ايهاب الفونس

    الاب اثتاسيوس حنين (المشلوح حسب قولك) للاسسف تم شلحه لاسباب سياسية و بسبب المسرحية التى تم تمثيلها فى اليونان و تمثل الافعال الاجرامية التى ارتكبت فى حق الاقباط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *