السبت , أبريل 20 2024
محمد صلاح

محمد صلاح يدخل التاريخ بعد ترشيحه لتشكيلة الفيفا المثالية: على أعتاب تحقيق إنجاز غير مسبوق

أدرج الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» اسم النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، ضمن المرشحين الـ 55 للتشكيلة المثالية لعام 2018، إذ يتنافس على مقعد من ثلاثة مقاعد في الهجوم مع 14 لاعبًا أخرين.

ويدخل النجم المصري التاريخ بالترشح لجوائز التشكيلة المثالية للاتحاد الدولي، إذ لم يسبق للاعب عربي أن دخل ضمن الترشحيات الأولية منذ استحداث الجوائز عام 2005.

ومع ترشح «صلاح» ضمن القائمة النهائية لجائزة الأفضل في العالم، والتي تضم إلى جواره كريستيانو رونالدو، الذي يعتقد أنه سيحتل بدوره مقعد في التشكيل المثالي في الهجوم، ولوكا موديتش، الذي ينافس على مقعد في خط الوسط، فربما من المنطقي أن يتم اختيار المصري ضمن التشكيلة المثالية، وفي حال اختياره رسميًا،  فسيحقق رقمين تاريخيين أخرين.

وبجانب كونه أول لاعب مصري، سيصبح «صلاح» أول عربي أيضًا في التاريخ يدخل تشكيلة «الفيفا» المثالية، في حال احتل أحد المقاعد الثلاثة في خط الهجوم، كما سيصبح أول إفريقي يدخل التشكيل المثالي منذ عام 2007، إذ كان آخر إفريقي اختير ضمن أفضل 11 في العالم هو الفيل الإيفواري ديديه دروجبا، موسم 2006/2007، فيما كان أول إفريقي يدخل التشكيل المثالي هو صامويل إيتو في موسمين متتاليين، 2004/2005 و2005/2006.

شاهد أيضاً

القمع الوحشي للنساء باسم مكافحة الحجاب السيئ لمنع اندلاع الانتفاضة

تدين لجنة المرأة في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بشدة تشديد القمع الوحشي على النساء الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.