السبت , مايو 15 2021
اسكان

تعرف تفاصيل الطرح الأول لأبراج المنصورة الجديدة ، وسعر المتر ..

 قالت مصادر مطلعة بوزارة الإسكان إن شركة «سيتي إيدج» للتطوير العقاري المملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والمسوقة لمشروعات الإسكان بمدينة المنصورة الجديدة في محافظة الدقهلية، تستعد لطرح وحدات المرحلة الأولى من أبراج «عاصمة الدلتا» أو «المنصورة الجديدة» خلال الأيام المقبلة.

وحصلت «بوابة أخبار اليوم» على تفاصيل الطرح الأول لأبراج المنصورة الجديدة الواقعة على ساحل البحر المتوسط بطول 15 كم، للحجز أمام الراغبين في السكن بـ«عاصمة الدلتا» كما تلقب، حيث أطلقت الشركة حملة تسويقية لـ 6 أبراج من أصل 12 برجا تمثل المرحلة الأولى من مشروع المدينة الجديدة البالغة 30، والذي من المقرر الإعلان عن بدء الحجز فيها خلال الأيام القادمة.

ووقع د. مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء وزير الإسكان والمرافق، بروتوكول تعاون مع شركة «سيتي إيدج»، منذ شهور، بهدف قيام الشركة بأعمال إدارة التطوير والإشراف على الإنشاءات وتصميم وتنفيذ العلامة التجارية والتسويق والمبيعات، وخدمة ما بعد البيع والصيانة لسبعة مشروعات جديدة في العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة والمنصورة الجديدة.

وقالت مصادر خاصة  «إنه من المقرر طرح وحدات 6 أبراج قريبا للحجز، كل واحد منها بارتفاع 30 طابقا، والتي تخصص أول 4 طوابق منها كأنشطة خدمية متعددة، والباقي وحدات سكنية، وكل طابق يتكون من 9 وحدات سكنية، تبدأ المساحات فيها من 130 مترا وحتى 300 مترا، ما بين غرفتين إلى 4 غرف، إضافة إلى تزويد كل برج بين 6 و7 مصاعد، بينهم مصعد خدمة».

وأضافت المصادر، «أن آخر 4 طوابق في كل برج تم تنفيذها بنظام الوحدات الدوبليكس، وهو ما يعني أن الطرح الأول يشمل على حوالي 1300 وحدة سكنية، وأن المدينة تشتمل على جامعات ومدارس ومدينة طبية بجانب قطار كهربائي يربط المنصورة الجديدة بالمدينة الأم خلال ربع ساعة وكذلك القاهرة وباقي محافظات الساحل.

وتوقعت المصادر أن يبدأ سعر المتر في الوحدة السكنية بأبراج المنصورة الجديدة من 18 ألف جنيه، لافتة إلى السعر النهائي للمتر يتحدد حسب الإقبال، ويكون الحجز بسداد10% مقدما، والباقي على 7 سنوات.

وأكدت مصادر بوزارة الإسكان، أنه  تم البدء فى أعمال الجسات لتنفيذ 12 برجا من إجمالى 30 برجاً من المقرر تنفيذها بالمنصورة الجديدة، تتولى شركة المقاولون العرب تنفيذ 6 أبراج منها، حيث  تم الانتهاء من عمل الجسات لـ 3 أبراج ويجرى العمل على 3 أبراج أخرى، بينما تتولى شركة حسن علام تنفيذ الأبراج الستة الأخرى.

وأوضحت المصادر أن المدينة تشهد تنفيذ ٤٧٠٤ وحدات ضمن مشروع «سكن مصر» بلغت نسبة الإنجاز فيها  60%، وجارٍ تنفيذ أعمال التشطيبات لـ3024 وحدة في 126 عمارة بالمشروع، كما يجرى تنفيذ 11232 وحدة بمشروع «دار مصر» بلغت نسبة الإنجاز فيها %32 بجانب تنفيذ 1392 وحدة سكنية في 58 عمارة ضمن مشروع الإسكان المميز حيث تجرى أعمال الحفر والإحلال.

وحسب المصادر فإن المدينة تشهد تنفيذ الأعمدة وصب الدور الأرضي لـ20 فيلا وصب الدور الأول علوى لـ12 فيلا، وجارٍ تنفيذ أعمال الحفر والإحلال وصب الخرسانة العادية والمسلحة لـ220 فيلا ضمن مشروع إنشاء 883 فيلا “مودرن وكلاسيك” بالمرحلة الأولى.

وأشارت المصادر إلى أنه جارٍ تنفيذ 800 متر من كورنيش المدينة من الجهة الشرقية بلغت نسبة الإنجاز فيه 80 %، إلى جانب تنفيذ أعمال التشطيبات، كما يجرى تنفيذ 1400 متر من الجهة الغربية، والرفع المساحى البحرى لمنطقة المارينا بمعرفة القوات البحرية.

شاهد أيضاً

قرار وزارى هام بشأن عمل المرأة ليلًا

نازك شوقى قال وزير القوى العاملة محمد سعفان،إنه تماشيا مع الجهود المستمرة التي تبذلها الحكومة المصرية لتسريع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *