السبت , مايو 15 2021

أهم تصريحات السيسي خلال قمة نيلسون مانديلا مساء اليوم ـ الإثنين ـ

أمل فرج

توجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم  ـ الإثنين ـ  إلى مقر الأمم المتحدة، وذلك للمشاركة في قمة نيلسون مانديلا للسلام، والتي تأتي ضمن فعاليات أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الثالثة والسبعين.

وحرص “السيسي” خلال القمة، على توجيه عدد من الرسائل القوية إلى العالم، ونرصدها في السطور التالية: 

نيلسون مانديلا أحد رموز العدل والمساواة بين الشعوب

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته في قمة السلام، على أن نيلسون مانديلا يعد أحد أهم رموز العدالة والمساواة بين الشعوب، حيث ياتي في هذه المكانة من بين  رموز أفريقية بارزة، من بينهم الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، وسيكوتوري.

 

مسيرة “مانديلا” تجسد آمال الشعوب الأفريقية

وخلال كلمته، قال “السيسي” إن مسيرة الزعيم الأفريقي نيلسون مانديلا، تجسدت فيها آمال الشعوب الأفريقية نحو الكرامة والاستقلال.

ولفت إلى أن “مانديلا” طالب بمبادئ العدل والمساواة بين الشعوب الأفريقية، حيث سعى جاهدًا للدعوة إلى إنهاء جميع أشكال التمييز.

“لنجعل هدفنا المشترك تمكين شعوبنا لمستقبل أفضل”

وخلال كلمته بقمة نيلسون مانديلا؛ أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن اجتماع الجمعية العامة بالأمم المتحدة، مناسب لمواجهة أنفسنا بما يحتاجه النظام العالمي من تطوير، مضيفًا أن هناك خلل في آليات التعاون الدولي، تسبب في إفراز الواقع الذي تعيشه الشعوب الأفريقية، قائلًا:”لنجعل هدفنا المشترك هو تمكين شعوبنا لمستقبل أفضل في عالم أكثر سلامًا واستقرارًا”.

شاهد أيضاً

السعودية تعلن شروط دخول المملكة عبر جسر الملك فهد مع البحرين

أمل فرج أعلنت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد عن استمرار اشتراط وجود فحص كورونا بتقنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *