الجمعة , مارس 29 2024
مستشفى العباسية للأمراض النفسية

النيابة الإدارية تحقق مع ممرضتين بمستشفى العباسية ، بعد ثبوت تصويرهما لمريضة عارية ..

أمل فرج
مرت المستشار أماني الرافعي رئيس هيئة النيابة الإدارية، بمساءلة ممرضتين من العاملين بطاقم التمريض بمستشفى الصحة النفسية بالعباسية.
 
وذلك لثبوت قيامهما بانتهاك حقوق المريضات بتصوير إحدى المريضات بالمستشفى ،  وهي تقوم بالاستحمام بمساعدة مريضة أخرى وملقاة على الأرض بطريقة غير آدمية  ، ونشر تلك الصور على مواقع التواصل الاجتماعي ،  ووسائل الإعلام.
 
 
كشفت التحقيقات عن قيام المتهمتين بالتقاط صور تظهر إحدى المريضات بالمستشفى بقسم 14 المخصص للسيدات ،  وهي تساعد مريضة أخرى على الاستحمام عارية وملقاة على الأرض بطريقة غير آدمية ، ونشر تلك الصور على مواقع التواصل الإجتماعي ووسائل الإعلام، وذلك بغية الإساءة للمختصين المشرفين على القسم 14 المخصص للسيدات بالمستشفى لوجود خلافات سابقة بينهم ، بما يعد إنتهاكاً لحرمة الحياة الخاصة للمرضى وتعدياً على حقوقهم.
 
 
و أمرت النيابة بتكليف الإدارات الفنية المختصة بالأمانة للصحة النفسية بتكثيف المرور على مستشفيات الصحة النفسية ومتابعة تواجد الأطباء والممرضات داخل أقسام المستشفى ،  وعدم مغادرة مقار عملهم بالقسم دون مسوغ ،  والتأكد من حفظ كافة حقوق المرضى بالشكل الذي يكفل لهم تلقي الرعاية والعلاج على الوجه الأمثل دون التعرض لأية انتهاكات جسدية أو نفسية ووفقاً للبروتوكولات المعمول بها طبياً في هذا الخصوص.
 
وكانت النيابة الإدارية قد تلقت بلاغ وزارة الصحة بشأن الواقعة ، حيث باشر المكتب الفني لرئيس الهيئة التحقيقات المستشار سعد خليل – عضو المكتب الفني لرئيس الهيئة للفحوص والتحقيقات، بإشراف المستشار عصام المنشاوي – مدير المكتب الفني لرئيس الهيئة.

شاهد أيضاً

أمريكا

المصريون يعلقون على زواج التؤام الملتصق “أهى زوجتين فى زواجه واحدة بدون غيرة “

بدون غيرة وكيد النساء المتمثل فى الزوجة الثانية ، التى وصلت فى بعض الحالات هى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.