الجمعة , مارس 29 2024
صفاء الهاشم والسادات

الدفتر الأول “رداً على صفاء الهاشم”

محمد السيد طبق 

قالت صفاء الهاشم النائبة الكويتية .. إن مجلس الأمة الكويتي كان منصفا عبر تاريخة الطويل ؟؟عبارة اضحكتني كثيرا وجعلتني ارجع الي التاريخ لأري مكانة البرلمان الكويتي فالم أجد الكويت نفسها .. فقط مجموعة من البدو الرحل يفترشون الخيام فوق صحراء ممتدة ليس لها حدود ولا إسم ولا مكانة ذهبت الي الكتب السماوية والي كل ماكان لكي استدل علي تلك الدولة فالم اجد شيئا يذكر..

فقط عثرت هناك علي بعض الجرائد الحديثة تتحدث عن بلد متناهي في الصغر انشأة الإستعمار الإنجليزي تحت مسمي الكويت لم يكمل مائة عام ونيف..

وجدت أن هذة البلاد ظلت و حتي سنوات قريبة في عمر الأوطان ممدة يديها وطول الوقت لمصر خزينة الله في الأرض لكي تعطيها كل شيئ لتبقي حية في هذا العالم الذي لم تعرفة تلك البلاد الوليدة الا حين اكتشف الأخرون له النفط في بلادة الصغيرة ..

قبل ثلاثة عقود مضت تعرض الكويت والكويتيين لغزوا عراقيا جعلهم لاجئين في لحظة ..جاءو الي مصر يبكون وينشدون والأمان ويستعطفون المصريون والعالم لكي يمد لهم يد العون والإنقاذ. .. تحركت مصر بجيشها العظيم الذي لولاة لكانت نائبة الكويت المتطاولة علي مصر المتغطرسة أمرأة سبية غنيمة او مغتصبة او كما كان جدودها .. لاجئين في الخيام …

وليس هناك ردا ابلغ من رد الرئيس السادات علي كل كويتي قد تسول له نفسة بالإساءة لمصر حين قال ان المعلم والطبيب والمهندس والعامل كان يذهب الي الكويت منحة مدفوعة الأجر من الدولة المصرية لكي تبني الكويت دولة وشعبا …..
إنتهي الدفتر الأول

شاهد أيضاً

يتساءل الجهلاء : أليس المحجبات مثل الراهبات؟

إسماعيل حسني الراهبة إنسانة ميتة، صلوا عليها صلاة الميت يوم رهبنتها رمزاً لمغادرتها العالم المادي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.