الجمعة , مارس 29 2024
الوحدة المحلية

“عفوا الإدارة الهندسية بمركز الداخلة” للمواطن الحق في تبسيط الإجراءات وتقليص الروتين .

 

كتب: احمد السيد

كل خدمة تقدمها الإدارة في القطاع الخاص أو العام لها إجراءات عمل مقررة ومعتمدة، وعلى كل طالب خدمة السير بهذه الإجراءات للحصول عليها، فأما القطاع العام فانه يميل إلى تبسيط الإجراءات الإدارية اللازمة للحصول على خدماته ، ولكن الإدارة الهندسية بمركز الداخلة فخدماتها عادة ما تكون صعبة ومعقدة ، وهذا ما لمسناه أثناء تواجدنا بالإدارة الهندسية بمركز الداخلة.

حيث يميل قسم التخطيط العمراني إلى تعقيد الإجراءات اللازمة للحصول على خدماته ، فخدمات التخطيط العمراني ليست سهلة ولا مرنة ، مع أن الإدارة الهندسية تمتلك من الموارد البشرية أكثر مما تمتلكه أي إدارة أخري .

ربما تكون مسألة الحصول على الخدمات الأساسية للتخطيط العمراني ليست ذات أهمية لدى بعض المواطنين ولكن مع البعض المستفيدين من خدماتها هي أصعب من حسبة برما.

إلا أن المشكلة تظهر جليا لدى غالبية المواطنين وذلك عند الشروع في إنهاء إجراءات من قسم التخطيط العمراني وما لمسناه معاناة فعليه ، مما يضطر المواطنون الي رفعم معاناتهم لرئيس مركز ومدينة الداخلة.

انطلاقا من ذلك ، فان التخطيط العمراني عموما مازال قطاعا طاردا غير جاذب للمتعاملين؛ وخدماته ليست مشجعة دائما، رغم أنه المعني الأول بتقديم الخدمات الأساسية للمستثمرين .

وهذا يعني إن الإدارة الهندسية ، إذا ما أرادت أن تقدم خدمة سهلة ومرنة وذات جودة عالية، وإذا ما أرادت أن تنصف مواطنيها، وتوفر لهم خدماتها الأساسية، وتحد من مظاهر الفساد الإداري ، فإنها مضطرة إلى تبسيط إجراءاتها الإدارية، وهي إجراءات مطولة ومعقدة تتسم بكثرة عدد المراحل التي تمر فيها المعاملة. وكثرة السجلات المطلوب الرجوع إليها أو ملاحظتها، وكثرة عمليات الرقابة والتدقيق، وضياع المعاملات، وزيادة شكاوى المواطنين، وغيرها.

يمثل تبسيط الإجراءات جزءا هاما من إستراتيجية التنمية الإدارية، وهي ترتكز على تحسين علاقة الإدارة بالمواطن من ناحية، والعناية بالموظف من ناحية أخرى. والإجراءات الميسرة تعبر عن مظاهر تقدم الدولة، ففي الماضي اقتصرت تطلعات المستهلكين على الحصول على الخدمة بأي وسيلة، أما في العصر الراهن فقد اختلفت متطلبات ورغبات المستهلكين التي تزايدت لتشمل نوعية الخدمة، وكيفية تقديمها، ومدى سهولة الحصول عليها،

عفوا… رئيس مركز ومدينة الداخلة نخاطبكم بصفتكم قائد تلك المنظومة بتبسيط الإجراءات وتقليص الروتين بالإدارة الهندسية بمركز الداخلة.
عفوا… رئيس مركز ومدينة الداخلة ما لمسناه خلال فترة توليكم مقاليد رئاسة الوحدة المحلية لمركز ومدينة الداخلة هو تبسيط الإجراءات الإدارية والتي عانها منها المواطن في السابق.

وآخيرا عفوا… رئيس مركز ومدينة الداخلة الأمر يتطلب تدخل سريع لرفع المعاناة عن كاهل المواطن.

شاهد أيضاً

فن

بلاغ للنائب العام بفتح التحقيق في تعذيب الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر

أمل فرج لم ينته الجدل الذي أحيط بمرض و وفاة الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.