الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
التصالح على المبانى

إسكان البرلمان: إعادة مناقشة مادة تحديد قيمة التصالح بقانون المخالفات مرة أخرى .

أعلن النائب محمد إسماعيل، أمين سر لجنة الإسكان بمجلس النواب، تمسكه بإعادة مناقشة المادة الخاصة بتحديد قيمة التصالح فى مخالفات البناء مرة أخرى، مقترحا بأن يكون تحديد القيمة وفقا لتحصيل نسبة من القيمة البيعية السوقية للوحدة.

وأوضح إسماعيل أن المادة وفقا لما تمت الموافقة عليها فى اخر اجتماع للجنة تنص على “تختص لجنه مشكله فى كل محافظة بقرار من المحافظ المختص وتتكون اللجنه من اثنين من الجهة الإدارية واثنين مقيمين معتمدين لدى البنك المركزى وممثل هيئة الخدمات الحكومية”.

تتولى اللجنة تقسيم المحافظة إلى عده مناطق بحسب المستوى العمرانى والحضارى وتوافر الخدمات وتقوم اللجنة بتحديد سعر المتر المسطح مقابل التصالح على المخالفات لكل منطقه على ألا يتجاوز سعر المتر المسطح المحدد بقرار وزير الإسكان رقم 214 لسنة 2017.

وأكد أمين سر لجنة الإسكان بمجلس ، أن الموافقة على المادة بهذه الصياغة يعنى ظلم بعض المناطق على حساب الأخرى لأن القرار رقم 2014 لسنة 2017 حدد سعر المتر فى المحافظة الواحدة ولم يفرق بين منطقة وأخرى، فعلى سبيل المثال المحافظ فى بولاق الدكرور سيدفع نفس القيمة للمخالف فى شارع فيصل الرئيسى، وهذا الأمر يختلف مع فلسفة القانون التى تشير إلى ضرورة مراعاة التوزيع الجغرافى لكل منطقة حتى يكون القانون جاذبا.

شاهد أيضاً

استراليا

كاتب صحفي يشيد بأجهزة الشرطة الأسترالية بالقبض علي المتطرفين والمشتبه بهم في محاولة إغتيال الأسقف عمانوئيل

أشاد الكاتب الصحفي أشرف حلمي المقيم بأستراليا بالحكومة والشرطة الإسترالية الفيدرالية وحكومة وشرطة ولاية نيو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.