الجمعة , مارس 29 2024
السودان

حقيقة استغلال السعودية لأطفال السودان في القتال باليمن ..

أمل فرج

 

ردت قوات الدعم السريع في السودان، على ما نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، حول استغلال السعودية، حاجة السودانيين للمال لزجهم في القتال باليمن، وأن نسبة كبيرة منهم هم “أطفال”.

ونفى المتحدث الرسمي لقوات الدعم السريع العميد الصوارمي خالد سعد، في تصريحات صحيفة، أمس ، السبت، ما أوردته صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، حول إرسال قوات الدعم السريع أطفالا قصرا للمشاركة في حرب اليمن، وذلك وفقا لموقع “النيلين”.

وقال الصوارمي، إن “قوات الدعم السريع بريئة كل البراءة من تجنيد الأطفال، مؤكدا أن كافة ملفاتها مفتوحة وظاهرة للعيان”.

وأضاف: “ليس لدينا علاقة بهذا الاتهام لا من قريب ولا من بعيد”، موضحا أن الدعم السريع تلتزم بما تلتزم به القوات النظامية عموما من عدم تجنيد الأطفال وعدم خرق القانون فيما يخص حقوق الطفل.

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، قالت، في تقرير لها من الخرطوم، نشر أمس السبت، إن “السعودية استخدمت ثروتها النفطية الهائلة لتجنيد العشرات من الناجين اليائسين من الصراع في دارفور، غربي السودان، للقتال في اليمن، مؤكدة أن بين 20 إلى 40% منهم أطفال”.

وأضافت أنه منذ أربع سنوات يقاتل في اليمن نحو 14 ألفا من أفراد مليشيات سودانية، قتل منهم المئات، مشيرة إلى أن معظم هؤلاء ينتمون إلى مليشيا الجنجويد، التي ألقي باللوم على أفرادها في ارتكاب فظائع بإقليم دارفور.

وجاء في التقرير، أن “بعض الأهالي التواقين للمال يعمدون إلى رشوة قادة المليشيات في دارفور ؛ وذلك للسماح لأبنائهم بالذهاب للقتال في اليمن”، مضيفة أن الجنود السودانيون يقاتلون لوحدهم في الحرب البرية بينما يكتفي الضباط الإماراتيون والسعوديون بإدارة المعركة عبر أجهزة اتصالات وتحديد الإحداثيات (الجي، بي، إس) من أماكن بعيدة وآمنة.

شاهد أيضاً

فن

بلاغ للنائب العام بفتح التحقيق في تعذيب الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر

أمل فرج لم ينته الجدل الذي أحيط بمرض و وفاة الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.