الجمعة , مارس 29 2024
صورة المصرى

وصول رفات المصرى المتوفى  فى إيطاليا منذ 15 سنة .

 

يصل إلى أرض الوطن رفات المصرى المتوفى عيد عبد الخالق الأدهم، الذى تم العثور عليه هيكل عظمى بعد 15 سنة من اختفائه فى مدينة بياتشنسا بالشمال الإيطالى، وذلك على رحلة مصر للطيران التى سوف تقلع من ميلانو فى السادسة من مساء اليوم الخميس وتصل فى الساعة التاسعة مساء.

 

وكان وزير القوى العاملة محمد سعفان، قد تلقى تقريرا من مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بميلانو، شرح فيه تفاصل قصة المواطن المتوفى عيد عبد الخالق الأدهم الذى ترجع جذوره إلى مدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية.

 

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمى والمستشار الإعلامى لوزارة القوى العاملة، إن المستشار العمالى بميلانو عزت عمران، حكى تفاصيل قصة العثور على المواطن المصرى هيكل عظمى بعد 15 عاما، وكان قد اختفى منذ عام 2004 فى مدينة بياتشنسا بالشمال الإيطالى، وتم العثور على جثمانه فى أحد البنايات المهجورة أثناء عملية هدم المبنى فى منتصف عام 2018.

 

وأضاف أن مكتب التمثيل العمالى تابع حكاية المصرى المختفى من عام 2004، حيث تواصل مع الشرطة الإيطالية، التى قامت بدورها بالاتصال بشقيق المختفى ويدعى “سمير” وأخذت منه عينية من DNA وبعد عدة أشهر قاموا بإبلاغه بأنهم وجدوا شقيقة، وظل الهيكل العظمى موجودا في مشرحة Pavia من يوليو2018 حتى الآن، وخلال تلك المدة لم تصل السلطات الإيطالية بعد إلى أسباب الوفاة.

 

ووجه الوزير، المستشار العمالى بميلانو عزت عمران، بمتابعة وصول جثمان المتوفى “الهيكل العظمي” لأرض الوطن، فضلا عن متابعة مستحقات أسرته لدى هيئة التأمينات والضمان الاجتماعى ولدى صاحب العمل الذى كان يعمل لديه.

 

وقد تحمل “سمير” شقيق المتوفى تكاليف نقل الجثمان بميلانو للقاهرة. وقام المستشار العمالى بميلانو بتقديم واجب العزاء باسم وزير القوى العاملة محمد سعفان لشقيق المتوفى، كما تم إبلاغ عزاء السفير إيهاب أبو سريع القنصل العام بميلانو.

 

 

 

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

قرار جديد من محكمة جنوب إفريقيا بشأن واقعة استشهاد الرهبان الثلاثة

قررت محكمة جنوب افريقيا تأجيل قضية مقتل الرهبان الثلاثة لجلسة 8 إبريل فى بلدة كولينا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.