السبت , أبريل 27 2024
محمد صلاح

محمد صلاح يدفع 12 مليون جنية  لتحويل حلم أبناء  قريته الى واقع .

 

 سعادة وفرح بين أبناء قرية نجريج بمدينة بسيون التابعة لمحافظة الغربية مسقط رئس الفرعون المصرى محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي، فالحلم الذى طال انتظاره على مر السنين أصبح حقيقة، فبعد أن كان يأمل أهالى قرية صلاح فى جمع مبلغ من المال من كل منزل من أجل إنشاء معهد أزهرى لخدمة أبناء القرية، وبالفعل بدأوا فى جمع الأموال، لكن فور علم اللاعب بذلك الأمر، أرسل إلى والده يطالبه بوقف جمع أى أموال مُعلناً تكفله بتكاليف إقامة وإنشاء ذلك المعهد، الذى أصبح حلم كل أسرة فى تلك القرية البسيطة.

 

 أكد حسن بكر أحد أبناء قرية نجريج ومسئول بمؤسسة محمد صلاح الخيرية والذى قال لنا: “إقامة المعهد كان حلما لكل أسرة فى تلك البلد البسيطة، وها هو اليوم الحلم أصبح حقيقة، بفضل الله عز وجل ثم تكفل ابن القرية والفرعون المصرى بتحقيق هذا الحلم لأهل قريته”.

 

وأضاف حسن: “فور علم محمد بقيام الأهالى بجمع تبرعات لإنشاء المعهد، طلب من والدة إعادة الأموال إلى أصحابها معلنا تكفله بشكل كامل لإقامة وتجهز تلك المعهد، ما دفع والده إلى مطالبة الأهالى بوقف جمع التبرعات وإعلانه بتكفل نجله بكل مصاريف إنشاء وإقامة ذلك الصرح التعليمى الكبير”، موضحا أن تكلفة إنشاء المعهد الأزهر قد تخطت الـ12 مليون جنيه”.

 

وعن مكونات مبنى المعهد، أكد حسن أن المعهد يتكون من خمسة طوابق، بالإضافة إلى طابق “بدروم” به مسجد خاص للطلاب، بالإضافة إلى مكان للوضوء والمخزن الخاص بالمعهد.

 

فيما يحتوى الدور الأول من المعهد على حمام خاص للطلاب وآخر خاص للمدرسين، بالإضافة إلى آخر مستقل للطالبات والمدرسات، بالإضافة إلى احتوائه على 4 فصول للتدريس وقاعة معمل مجهزة على أعلى مستوى.

 

وأثناء قيام كاميرا “سوبر كورة” بتفقد فصول المعهد وأدواره المختلفة، تبين لنا الانتهاء الشبه كامل من عملية تجهيزات المبنى، التى وصلت إلى قرابة الـ75% منه، وذلك بعد الانتهاء من دهان وتشطيب كل أدوار المعهد، بالإضافة إلى الانتهاء من تركيب كافة المنافذ الخشبية فى كل فصول المعهد.

 

من جانبه، أكد حسن المشرف على عملية تجهيز المعهد الأزهرى، أن المعهد أصبح على قرابة من الانتهاء بشكل كامل من التجهيز، مؤكدا أن بداية العام الدراسى الجديد سوف تكون أول سنة دراسية لطلاب القرية بمعهدهم الجديد، والذى أوضح أنه سوف يخدم فئات تعليمية مختلفة، حيث إنه مجهز لاستقبال طلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية، بالإضافة إلى العمل على توفير مساحة مخصصة لحضانة تخدم اهل القرية داخل المعهد.

 

ووجه أهالى قرية صلاح رسالة شكرة وإمتنان له على ما أنفقه من أجل تحقيق حلم أهل قريته، مؤكدين أن جميع أهالى القرية كانوا يحلمون بذلك اليوم، الذى يدرس أبناؤهم فيه داخل معهد أزهرى داخل قريتهم، متفاديا كل الصعاب التى كانت تواجههم فى السابق.

 

 

 

شاهد أيضاً

Justin Trudeau

ترودو يعلق على رفض حاكم ساسكاتشوان لدفع ضريبة الكربون

أمل فرج علق رئيس الوزراء جاستن ترودو، على موقف حاكم ساسكاتشوان، سكوت مو، من مقاطعته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.