الجمعة , مارس 29 2024
إيفي تريانتافيلوبولوس والقس لوقا مترى

بالصور ننقل لكم احتفالات الأقباط في كندا بعيد القيامة

 في جو مبدع ومنظم يليق بالكنيسة القبطية العريقة احتفل الأقباط في مدينة أوكفبل  الراقية والتي تقع حوالي ٤٠ كم غرب تورنتو بعيد القيامة المجيد.

 الكنيسة الصاعدة الواعدة التي يتولي الخدمة فيها الأب لوقا متري.

الكنيسة التي تم افتتاحها رسميا في صيف ٢٠١٧ اصبحت مركزا للجالية في غرب تورنتو وأصبحت تحظي بإهتمام كل القيادات المحلية في مدينة آوكفيل، ويلفت النظر أيضا هو العدد الكبير للحضور الذي يقترب من الألف مصلي علي مدينة تعتبر هي الأعلي سعرا للمساكن ولكنها تصنف علي أنها آفضل مدينة كندية من حيث العيش فيها.

آجمل ما في الكنيسة هو روعة التنطيم والهدوء الذي يطفي القدسية التي تليق بالكنيسة برغم من العدد الكبير.

في عيد القيامة ذهبنا لكنيسة أوكفيل للتمتع ببركة العيد وكان لنا الشرف  بأن نقوم بتغطية الحفل الذي بدء بتمثيلية القيامة ثم كلمة قداسة البابا المتلفزة وقرأ بعدها القس لوقا تهنئة السيسي ثم تهنئة أندرو شير زعيم حزب المحافظين فتهنئة دوج فورد رئيس مقاطعة أونتاريو.

ثم قام بالترحيب بالضيوف الذين حضروا لتهنئة الجالية بالعيد وهم.

السيدة إيفي تريانتافيلوبولوس عضو برلمان أونتاريو عن دائرة شمال أوكفيل –  بيرليجنتون عن حزب المحافظين بأونتاريو والسكرتيرة البرلمانية لوزيرة الصحة والرعاية طويلة الأجل والتي حضرت بصفتها عضو عن الدائرة التي بها الكنيسة وممثلة عن حكومة أونتاريو.

 وحضر أيضا شون وير مرشح حزب المحافظين في نورث أوكفيل بيرلينحتون للانتخابات القادمة ومعه تيرينس يانج مرشح حزب المحافظين عن جنوب أوكفيل.

وحضر كاميرون دورتي ممثلا عن ستيفن كراوفورد عضو برلمان أونتاريو عن جنوب أوكفيل والذي غاب بسبب، وحضر توم أدم عضو مجلس أقليم هيلتون عن مدينة أوكفيل الدائرة السادسة، وحضرت أيضا نتاليا ليشينا عضو مجلس مدينة آوكفيل المنطقة السادسة وممثلة عن عمدة المدينة.

وقام الضيوف بتقديم التهنئة للقس لوقا متري ولأبناء الجالية وبعد الصلاة تجمع  بعض أبناء الجالية لشكر الضيوف علي حضورهم والتناقش معهم فيما يخص أمور الجالية وامور مجتمع مدينتهم، وثم التقط البعض منهم الصور مع الضيوف

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

قرار جديد من محكمة جنوب إفريقيا بشأن واقعة استشهاد الرهبان الثلاثة

قررت محكمة جنوب افريقيا تأجيل قضية مقتل الرهبان الثلاثة لجلسة 8 إبريل فى بلدة كولينا …

تعليق واحد

  1. الكاتب الأديب جمال بركات

    أحبائي
    أحرص في الأعياد منذ سنوات على توزيع نسخ مجانية من كتبي (في حب اقباط مصر ) وفي (في حب سيدنا المسيح )
    وكان اول من أعطيته نسخا من هذه الكتب وغيرها صديقي نيافة الأنبا مرقس الذي كثيرا مايرد على رسائلي وهو في كندا بإسلوب هادئ مريح
    ولي عتاب على من صاغ هذا الموضوع وكتب امام كل شخص لقبه وكتب اسم فخامة الرئيس السيسي مجردا رغم أن قداسة البابا تواضروس وصديقي نيافة الأنبا مرقس لايذكرانه الا مقترنا باللقب بشكل صريح فصيح
    أحبائي
    دعوة محبة
    أدعو سيادتكم الى حسن الحديث وآدابه..واحترام بعضنا البعض
    ونشر ثقافة الحب والخير والجمال والتسامح والعطاء بيننا في الأرض
    جمال بركات…رئيس مركز ثقافة الألفية الثالثة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.