الجمعة , أبريل 19 2024
طلعت زايد

طلعت زايد .. نتطلع للتعاون مع المنظمات العالمية لتحقيق الطموحات المنشودة لحماية الملكية الفكرية

كتب – وليد وصفي

 أكد المهندس طلعت زايد  رئيس الاتحاد العربى لحماية حقوق الملكية الفكرية  فى تصريحات هامة  عقب تولية إدارة الإتحاد  أنه سيتم عقد اجتماع لمجلس الإدارة لوضع برنامجاً طموحاً يمثل خطة الاتحاد في الفترة المقبلة.

وأوضح “زايد  ” أن ما تحقق من نجاح خلال الفترة السابقة لا ينسب لمجلس الإدارة فقط وإنما لمنظومة العمل التي نشارك فيها جميعاً بدءاً من القاعدة ممثلة في الأعضاء للعمل لصالح المجموع وإنجاح ما نصبوا إليه من أهداف، مشيراً إلى انجازات الاتحاد والتي كان من أهمها توسيع قاعدة العضوية الذي ارتفع من 30 عضواً من 4 دول عربية منذ تأسيس الاتحاد إلى 9000 عضو على امتداد 20 دولة عربية.

وكذا افتتاح أفرع إقليمية للاتحاد في عدد من الدول العربية مثل  كل من: – سوريا  ،  السودان ،  عمان ،  لبنان ،  العراق ،  اليمن ،  فلسطين والاردن وجارى استكمال أوراق كل من : دولة الكويت ودولة الإمارات .

كما تم إصدار العديد من الدراسات والمجلات المعنية بنشر ثقافة الملكية الفكرية و المشاركة في المؤتمرات والندوات والمحاضرات المتعلقة بنشر ثقافة الملكية الفكرية إقليمياً وعربياً، كما تم تزويد الاتحاد بموقع الكتروني به أحدث البيانات الخاصة بالملكية الفكرية.

وأكد رئيس الاتحاد  ، أن الخطوات القادمة سوف تعمق ما أنجزناه من نجاح في الدول العربية ومصرنا العزيزة، وسوف نتجه إلي التعاون مع المنظمات العالمية والدولية لحقوق الملكية الفكرية و لتحقيق الطموحات المنشودة، والتنمية المستدامة وكذا الاستفادة من جميع الأنشطة الدولية والمشاركة فيها.

واختتم  ”  زايد ”  مؤكدا على أهمية  إلي الدور المنوط بالاتحاد في الفترة القادمة من خلال  نشر الوعي العام بحقوق الملكية الفكرية وإرساء قواعدها تطبيقاتها ، و وضعها موضع التنفيذ العملي لخدمة المصالح العربية إذ أنه يشكل قاسماً مشتركاً للعديد من الاتحادات سواء الإنتاجية أو الخدمية .

شاهد أيضاً

أمريكا

الشعب الأمريكي يتحدث عن الشاب المصري هاني القاضي.. فهل يعلم المصريين عنه شيئا؟

“ ماهر القاضي ” أحفظوا هذا الأسم جيدا فمن المحتمل بعد عدة أشهر يشاهده المصريين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.