الجمعة , مارس 29 2024

نائبة برلمانية تتقدم باقتراح لحل مشكلة التزايد السكاني ..

#أمل_فرج

تقدّمت النائبة #منى_منير، عضو #مجلس_النواب، باقتراح يُطالب بإنشاء مصنع لإنتاج أدوية منع الحمل كحل جذرى لمشكلة #الزيادة_السكانية.

وأوضحت «منير» أن المشكلة السكانية على رأس المشكلات الاجتماعية ذات الآثار السلبية المتعددة الأبعاد التي تواجهها مصر، بسبب ارتباطها الشديد بالأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والثقافية المختلفة بالمجتمع كما أنها تؤثر بصورة مباشرة على جهود المجتمع في مجالات التنمية الاجتماعية الاقتصادية.

وأكملت عضو البرلمان أنه «بين الحين والآخر نجد أزمة نقص ملحوظ في حبوب منع الحمل، أو اختفاء انواع دون الاخرى، أو عدم تواجدها على المستوى الجغرافى المطلوب، حيث تتوافر في بعض المحافظات وتختفي في الأخرى».

وتابعت «منير»: «مهم أن يكون هناك مصنع محلي يقوم على انتاج حبوب منع الحمل، لاسيما وعدم وجود مصنع مصرى يقوم بإنتاج هذه الوسائل… فوجود مصنع مصرى ينتج وسائل الحمل، ويقوم بتوزيعها على نطاق جغرافي كبير، يمنع أن تقوم الشركات المستوردة باستغلال حاجة السوق المصرية، أو تعطيش السوق لخدمة مصالحها الشخصية».

واقترحت «منير» أن يتم دراسة بناء مصنع مصرى على الأراضي المصرية، لانتاج وسائل منع الحمل، على أن يكون له منافذ توزيع على مستوى المحافظات من خلال مراعاة التقسيم الجغرافى، بحيث يشمل كافة المحافظات والقرى المصرية.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

قرار جديد من محكمة جنوب إفريقيا بشأن واقعة استشهاد الرهبان الثلاثة

قررت محكمة جنوب افريقيا تأجيل قضية مقتل الرهبان الثلاثة لجلسة 8 إبريل فى بلدة كولينا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.