الجمعة , أبريل 19 2024

مجلس_الوزراء يوافق على حوافز صناعة #السيارات..والإعلان رسميا عنها قريبا

#محمد_السيد_طبق

#قال_مصدران_حكوميان إن #مجلس_الوزراء وافق من حيث المبدأ على مشروع قرار وزيري المالية والتجارة والصناعة بشأن الحوافز الخاصة بزيادة نسبة المكون المحلي بصناعة السيارات، كما كلف المجلس الوزارتين بتعديل بعض الشرائح الخاصة بنسب التصنيع المحلي، والتي يبلغ الحد الأدنى لها حاليا 45% دون حد أقصى.

وتوقع المصدران الانتهاء من تلك التعديلات والإعلان عنها رسميا قبل نهاية الشهر الجاري. وذكر مصدران حكوميان لإنتربرايز الأسبوع الماضي أنه يجري إعداد جدول لتخفيض الضريبة الجمركية على المكونات المستوردة الداخلة في صناعة السيارات كلما زادت نسبة المكون المحلي، وفقاً لإنتربرايز.

وقال أحد المصدرين إن رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي سيوقع في ألمانيا خلال زيارة قد تجري الأسبوع المقبل، عقود شراكة مع عدد من الشركات الألمانية المتخصصة في صناعة السيارات والصناعات المغذية ومنها مرسيدس وبي إم دبليو، وبوش المتخصصة في المكونات الكهربائية للسيارات.

ومفاوضات أخرى مع شركات يابانية: وقال المصدران إن شركات تويوتا ونيسان وسوزوكي وإيسوزو اليابانية تدرس ضخ استثمارات وتصنيع سياراتها في مصر، وذلك بعد أن لاقت الحوافز المقترحة قبولا لدى تلك الشركات عندما عرضت عليها.

شاهد أيضاً

التحقيق مع مسئول بالجمارك ..ثروته تتخطي ال 200 مليون جنية

حصلت “ذات مصر” على وثائق ومعلومات من مصادر قضائية بارزة، تكشف عن قيام جهاز الكسب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.