السبت , أبريل 20 2024
ريم دسوقي

أمريكية من أصل مصرى تصبح حديث الرأى العام بعد المطالبة بتدخل ترامب


“ساعدني أنا وأمي”.. ابن  الأميركية من أصل مصري ريم دسوقي يبعث برسالة   للرئيس الأمريكى  ترامب يطالبه بالتدخل للإفراج عن والدته  التى تم القبض عليها  بمطار القاهرة

 يحدث ذلك على غراء ما حدث قبل سابق فى الإفراج عن أحد الناشطات المصريات  بعد تدخل الرئيس الأمريكى

قال شقيق  ريم دسوقى  التى تحمل الجنسية الأمريكية، احتجزت لدى وصولها مطار القاهرة الشهر الماضي، إنه يعتقد أن “بلاغا كيديا” ومشكلات عائلية ربما تكون وراء القبض على شقيقته.

وأوضح مصطفى دسوقي لبي بي سي أنه يرعى ابن شقيقته ريم، البالغ من العمر 13 عاما، بعدما ألقي القبض على والدته وخاله الآخر تباعا.

وطالب الابن، واسمه مصطفى حامد، الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في رسالة مصورة بالتدخل لدى السلطات المصرية لإطلاق سراح والدته.

وكانت منظمات حقوقية قد نقلت عن محامين ونشطاء حقوقيين أن السلطات المصرية ألقت القبض على ريم محمد دسوقي، وهي مُدرسة رسم، لدى وصولها إلى مطار القاهرة مع ابنها مصطفى، بعد استجواب استمر 11 ساعة.

وبعد ذلك بأيام أمرت نيابة أمن الدولة العليا في مصر بحبس الأم 15 يوما، وتم ترحيلها إلى سجن القناطر. وذهب ابنها وشقيقها نور لزيارتها، فألقي القبض على نور وتُرك الابن يخرج بمفرده.

وقال الفتى في مقطع مصور، أُرسل لمنظمة حقوق إنسان تتخذ من واشنطن مقرا لها “كنا فقط نتطلع لقضاء العطلة الصيفية مع عائلتنا في مصر”.

وقال في الفيديو، الذي تحدث فيه باللغة الإنجليزية “أرجوك أيها الرئيس ترامب، فلتساعدنا أمريكا، أنا أريد أمي”، وقال في مقطع آخر “الآن كل العائلة تخشى زيارة والدتي بعد احتجاز خالي نور عند زيارتها”.

وتعمل ريم الدسوقي مدرسة رسم في مدينة لانكستر بولاية بنسلفانيا، وتتهمها السلطات المصرية بإدارة صفحات بموقع فيسبوك تستهدف النيل من هيبة الدولة والانتماء لجماعة محظورة دون تسمية هذه الجماعة، بحسب مصادر حقوقية.

ونقلت هيومن رايتس ووتش عن مصادر صحفية أمريكية أن ريم احتجزت لدى وصولها مصر مصطحبة ابنها وأُطلق سراح الفتى بعد فترة وجيزة، بينما أُرسلت هي إلى سجن القناطر النسائي بتهمة الانضمام إلى جماعة الإخوان المسلمين.

وتصنف مصر جماعة الإخوان المسلمين باعتبارها جماعة إرهابية، وتحظر كافة أنشطتها.

وفي شهر ابريل أعلنت الولايات المتحدة أنها تدرس إدراج جماعة الإخوان المسلمين بالقائمة الأمريكية الخاصة بـ”الجماعات الإرهابية الأجنبية”

شاهد أيضاً

زيارة سرية لمحمد صلاح لمصر…وتحرك هام من حسام حسن

وصلت معلومات غير مؤكده للتوأم حسن مدرب ومدير المنتخب، عن قيام محمد صلاح كابتن منتخب …

تعليق واحد

  1. زعفران ابن زعبوط

    واضح جدا أنها ارهابية هى وأخيها …يعنى من مصلحة امريكا أن يتركوهم للتحقيق معهم واذا ثبت أنهم ارهابيون فالسجن أفضل ..واذا كانوا أبرياء فلا مانع من عودتهم لامريكا ….لكن يا ترى هل هى بريئة أم كذابة ؟ واضح أنها ارهابية ومن عاءئلة ارهابية . ..ترمب لا يحب الارهابيين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.