الخميس , أبريل 25 2024

محاولة إجبار الشاب المعاق ذهنيا واسرته عن التنازل عن اتهام الجناة

نازك شوقى

أكد عدد من أهالي قرية كفر إبراش، بمركز مشتولالسوق بمحافظة الشرقية، ، أنه تم الاعتداء على معاقالشرقية وتمزيق ملابسه في محاولة للضغط عليه وعلى أسرته بالتنازل عن المحضر، لافتين إلى أن مصطفي رضا 16 سنة يعاني من اعاقة ذهنية منذ صغره وله ثلاثة أشقاء “محمد” و”أحمد” و”أسماء” ويعرف عنهم داخل القرية أنهم في حالهم ولا يدخلون في اي مشاكل.

كشف برنامج “90 دقيقة، تفاصيل جديدة، على واقعة إجبار الشاب المعاق ذهنيًا في الشرقية على التنازل عن المحضر، بعد الاعتداء عليه.

وعرضت مقطع فيديو، لـ مجموعة شباب يحاولون فيه إقناع الضحية بأنه كان “هزار”؛ للتنازل عن المحضر.

وقالت إن الواقعة شهدت تطورات جديدة، حيث قامت أسرة الشاب المعاق بالتنازل عن المحضر بعد ضغوط من الطرف الآخر، لكن النيابة رفضت ومازالت تحقق فى الواقعة، والمتهمين فى الحجز حتى انتهاء التحريات.

وفى هذا الصدد، قال محمد سامى ، إن هذه الواقعة كانت يوم وقفة عيد الاضحى المبارك، داخل صالون حلاقة بمحافظة الشرقية، ولفتً إلى أنهم اعتدوا عليه بسبب ضياع “سماعات” من توك توك، واتهموه بسرقته وضربوه للضغط عليه للاعتراف بذلك.

وأضاف “سامي”، أنه تواصل مع أحد أفراد الشرطة، وقام بالقبض على 2 منهم قبل انتشار الفيديو، مشيرًا إلى أن أحدهم قام بتصوير الفيديو ونشره على الفيس بوك، وأضاف: أنه تم تحديد باقي العناصر المتهمة، وتم القبض على الستة أشخاص، وتم عرضهم على النيابة اليوم.

، لافتًا إلى أن أحد النواب السابقين عن الدائرة تقدم للنيابة اليوم للتنازل عن القضية، ولكن النيابة استمرت في تحقيقاتها، والنائب فعل ذلك كمحاولة لكسب الود، مضيفًا أن النيابة قررت عرض الشاب على الطب النفسي للتأكد من إعاقته.

وأشار إلى أن الشباب كانوا تحت تأثير مخدر، موضحًا أنه تم إقناع أسرة الشاب بالتنازل عن القضية، والعدول عن أقوالهم، وأكد أنهم ذهبوا منذ قليل للنيابة العامة للتنازل، مناشدًا النائب العام بالتحقيق في الواقعة حتى إذا تم التنازل عنها؛ لأنها أصبحت حق للمجتمع

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

خلاصة موضوع وراثة ذنب أو خطيّة آدم ببساطة

للباحث القدير القمص يوحنا نصيف شرقاوي – شيكاغو آباء الكنيسة الأوائل لم يستعملوا مصطلح “وراثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.