الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة
د .مجدي طه

طبيب الفقراء في قنا : ” الكشف مجانا لمن لا يملك ثمن الكشف فهذا حقك وهذا واجبي”

أمل فرج

عند دخولك العيادة، الواقعة بمدينة نجع حمادي، شمالي محافظة قنا، تجد لافتة مكتوب عليها «الكشف مجانًا لمن لا يملك ثمن الكشف فهذا حقك وهذا واجبي».

الدكتور مجدي طه، أو كما يُطلق عليه هنا في نجع حمادي، بـ “طبيب الفقراء“، مدرس مساعد أمراض صدرية بجامعة الأزهر بالقاهرة، أعلن عن توقيع الكشف على المرضى من الفقراء مجاًنا، وعلق لافتة مكتوب عليها كذلك.

يروي طه ما حدث قائلًا: في بداية حديثي النشر حتى تعم المنفعة وليس الشهرة والرياء، موضحًا أن الفكرة لم تكن وليدة اللحظة، بل سبق وأن قام بها في عيادته الخاصة بقرية القمانة بنجع حمادي، لمعالجة الفقراء بالمجان هناك، وعندما قام بفتح عيادة في المدينة وضع لافتة حتى تعم الفكرة جميع الأماكن في نجع حمادي وقراها والمراكز والقرى المجاورة.

ويُضيف طه، أن الفكرة لاقت قبول واستحسان من المواطنين، نظرًا لضيق المعيشة، وتعليق اللافتة حتى يرى المترددين على العيادة هذا الكلام وينشرونه في أماكنهم على جميع الفقراء، قائلًا: عندما يأتي المريض من الفقراء يذهب إلى “التمرجي”، ويبلغه بحالته المعيشية، وعليه يتم توقيع الكشف عليه بالمجان.

ويوضح طبيب الفقراء، أن هناك تعاون مع الجمعيات الخيرية في القرى والمدينة، تُنسق معنا، وتقوم هذه الجمعيات بإرسال الحالات من الأسر المحتاجة والفقراء لتوقيع الكشف الطبي على المرضى بالمجان.

شاهد أيضاً

تورنتو

تفاصيل بشأن أسعار الإيجارات السكنية في تورنتو الكبرى

كتبت ـ أمل فرج  انخفض متوسط سعر الإيجارات في تورونتو للشهر الثالث على التوالي، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.