الجمعة , أبريل 19 2024

بالصور: إهدار المال العام يضرب شواطئ الكيلو ٢٣ بالعجمي و الأهالي تستغيث بمحافظ الإسكندرية


كتبت جورجيت شرقاوي

تسود حاله من غضب الأهالي بشاطئ «النسيم» بالكيلو ٢٣ ، التابع لحي العجمي غرب الإسكندرية ، و الذين يعانون من سنوات من البلطجة والخارجين عن القانون في ظل مسلسل من الإهمال يضرب بالأراضي التابعة لنقابه المعلمين بأبو حمص و دمنهور و عجز استغلال الشاطئ بعد ضياع ملامحه و تصدي بلطجية المنطقة للأهالي الذين قرروا رفع شكاواهم للدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية بعد سد كل السبل أمامهم ، و بالرغم من قربه من شاطئ الصفا إلا إن شاطئ النسيم بلا مصيفين و لا خدمات ، برغم انه علي بعد خطوات من الساحل .

و يشتكي الأهالي من بلوغ قيمة الأراضي التي جرفها البلطجية بالمنطقة الواقعة منذ بداية الساحل إلي نهاية شارع البحر بحوالي ٩٠٠ م ، و حينما تمر تجد تدمير عمدان الشاطئ التي أقامتها المحافظة منذ زمن بعيد ليصبح عشوائي ، و عندما تحاول المرور من الطريق تجد عرضه حوالي ٢٠ م بدلا من ٤٠ م بعد تضيق الشارع الذي أصبح بلا ملامح واضحة و لا أمان .

«الأهرام» يرصد إهدار المال العام و تدمير البنية التحتية و تجريف أراضي ألدوله في غفلة من المؤسسات تطيح بشاطئ النسيم وسط ترويع الأهالي من الاقتراب أو حطي ممارسه حقهم في نزول الشاطئ و تغير ملامح الطريق ليصبح شاطئ شبه مهجور بلا مصيفين .

فيقول المهندس كمال عبد المقصود ، أنه يمتلك ثلاث قطع بالمنطقة إلا أنه لا يستطيع النزوات إليها مطلقا ، والخارجين عن القانون يهددون بالسلاح الأبيض ويعتدون بالطوب بمنتهي الخشونة في التعامل ، و بتسال “عبد المقصود” ، هل هناك أحد فوق القانون إلي الان و نحن في ظل استعادة الدولة سيطرتها و هيبتها و اهتمامها بملف الأراضي ؟

و هل هناك من هو مازال يخرب ممتلكات الدولة و يروع السكان بدون لجام أو محاسبة ؟

و يسترد “عبد المقصود” ، أن البلطجية استولوا علي الأرض كأمله منذ سنوات و دمروا السور حول القطع بالوادر و اضاعو ملامح البنية التحتية و ازالو الاسفلت و عمدان الكهرباء لتسود العتمة ، و تدمير الصرف الصحي ، و لا يوجد احد من الأهالي يستطيع استخدام الشاطئ أو حطي الذهاب هناك ، فالطريق خطر بلا إي معالم .

و يؤكد الحاج محمد نوار  مالك أحد الفيلل بالمنطقة ، أنه تم سرقه كل محتوياتها من أبواب و نوافذ حتى السلالم من البلطجية وقطع كل الخدمات من المنطقة ، و لم تتمكن الشرطة من محاسبتهم و كأنهم اعلي من القانون

و يتسأل نوار ، عن السؤال عن إهدار الموارد و عدم استغلال شاطئ النسيم الذي دخل من ضمن ملكيه الأراضي و الذي ضربه الإهمال حتى صار صخور و أحجار غير مهيأ للنزول و لا نجد السبل للوصول إليه خوفا من البلطجية و حتى الطريق المؤدي إليه الذي يعد منفعة عامة استولي عليه البلطجية.

و  تقول قمر محمد ، من ملاك أرض نقابة المعلمين بأبي حمص أطراف الحديث ، فتقول ، ترويع المواطنين يحدث علي مرمي و مسمع من الجميع ، و نقطه أبو تلات  لا تستجيب ، فليس مجرد تجريف الطريق فحسب ، إنما امتدت السرقات الداخلية لتشمل الشبابيك وأبواب المنازل ، وسبق و اشتكى السكان و تقدموا بعمل محاضر برقم  484 بتاريخ 27__ 7  لعام ٢٠١٩ بلا إي فائدة .

و أكد “محمد” علي تخريب الإسفلت حتى لايستطع أحد البناء في ظل ابتزاز وترويع المواطنين لأموالهم وأمنهم ، و استقواء البلطجية المعروفين لدي النقطه مما يترتب عليه عدم الأمان في المنطقة .و قد نفت إدارة المصايف و الشواطئ بمحافظة الاسكندريه تبعية الشاطئ لها ليصبح أهالي المنطقة حائرون بين المسئولين لا يعرفون لمن يشكو أمرهم

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

جورجيت شرقاوي تكشف حقيقة توحيد الاحتفال بعيد القيامة بين الكنيسة الأرثوذكسية والكاثوليكية

أنتشر على مواقع التواصل الإجتماعي العديد من الأقاويل التي تؤكد بأنه سيتم هذا العام توحيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.