الأحد , مايو 16 2021
البنك المركزى
البنك المركزى

قرار من البنك المركزى لجميع البنوك العاملة بمصر .


قرر البنك المركزي في إجتماع لجنة السياسات النقدية ، خفض أسعار الفائدة الأساسية على الجنيه 1%، لتنخفض الفائدة على الإيداع لليلة واحدة لدى البنك المركزي إلى 13.25% والإقراض 14.25% والعملية الرئيسية 13.75%.

وقال البنك المركزي إن قراره جاء مدعومًا باستمرار معدلات التضخم،بعدما انخفض التضخم العام والأساسي إلى 7.5% و4.9% على الترتيب خلال أغسطس الماضي، بدعم من أثر سنة الأساس وتحجيم الضغوط التضخمية.

أضاف أن المؤشرات الاقتصادية تشير إلى ارتفاع النمو الاقتصادى خلال الربع الثاني من 2019 إلى أعلى مستوى فى 12 عامًا عند 5.7%، بجانب تراجع معدلات البطالة إلى 7.5% مقارنة بنحو 13.4% قبل برنامج الإصلاح الاقتصادي.

ونوه أن تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي أدى لتحول الزخم نحو التيسير النقدي، وهو اتجاه تأخذه عدد من البنوك المركزية بينها المركزي الأوروبي والفيدرالى الأمريكي وعدد من البنوك المركزية، وأن أسعار البترول مازلت عرضة للتقلبات.

وذكر أن قراره يتسق مع استهدافات التضخم بالوصول إلى معدلات ما بين 6 و12% بحلول الربع الأخير من 2020، وأن اللجنة ستواصل اتخاذ قراراتها بناء على توقعات التضخم المستقبلية لا المعدلات الفعلية.

شاهد أيضاً

المستشار أحمد بدوى يرفع دعوى قضائية ضد مسلسل نسل الأغراب بتكليف من عائلات الغريب

كلف عدد من عائلات الغريب المستشار أحمد بدوى المحامى المعروف وصاحب ومقدم برنامج معاك فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *