الخميس , أبريل 25 2024

حكومة أونتاريو تزف بشري سارة لكل التلاميذ وأولياء الأمور في أونتاريو


الأهرام الكندي تورنتو

بعد ترقب طيلة عطلة نهاية الأسبوع من قبل تلاميذ مدارس أونتاريو وأولياء الأمور، أعلن مساء الأحد وقبل منتصف الليل السيد ليسية ستيفن وزير التعليم بأونتاريو، أنه من أجل الابقاء علي التلاميذ في مدارسهم ومن أجل راحة أولياء الأمور، فقد تم التوصل مع الاتحاد العام الكندي للعمال لإتفاق في الساعات الأخيرة من ليلة يوم الأحد ٦ أكتوبر، وبناءا علي هذا الإتفاق فقد تراجع المدرسين عن إضرابهم الذي كان مزمع أن ينفذ بدءا من يوم الأثنين السابع من أكتوبر.

هذا وكان الاتحام العام الكندي للعمال أعلن قبل سابق أنه يعتزم القيام بإضراب شامل لكل المدرسين الأعضاء بالاتحاد بدءا من يوم الأثنين في حالة عدم تلبية حكومة أونتاريو لطلباتهم.

واستمرت المفاوضات بدون توقف في خلال عطلة نهاية الإسبوع وأعلنت الحكومة عن توصلها لاتفاق يجنب إضراب المدرسين ويضمن وجود التلاميذ في مدارسهم، ويرفع الحمل عن كاهل أولياء الأمور الذين كانوا يبحثون عن أماكن بديلة لأطفالهم خلال الإضراب، أو البحث عن شخص يقوم برعايتهم أثناء وجودهم بالمنازل وأعلن البعض منهم أنهم لن يتمكنوا من الذهاب للعمل نظرا لعدم قدرتهم علي ترك أولادهم بالمنازل بدون رعاية.

ولكن بعد مفاوضات شاقة توصلت وزير التعليم للاتفاق الذي ينهي الإضراب ويضمن استمرار العملية التعليمية وتواجد التلاميذ بمدارسهم.

هذا وكان عدد من الأولياء الأمور قد تظاهروا الأحد في تورنتو مطالبين الحكومة بالاستجابة لمطالب المدرسين وهو ما حدث بالفعل.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

خلاصة موضوع وراثة ذنب أو خطيّة آدم ببساطة

للباحث القدير القمص يوحنا نصيف شرقاوي – شيكاغو آباء الكنيسة الأوائل لم يستعملوا مصطلح “وراثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.