الجمعة , أبريل 19 2024
الدكتور حلمى محمد نصر

من هو الدكتور حلمى محمد نصر الذى نساه الإعلام المصرى وتذكرته كل دول أمريكا الجنوبية

غيّب الموت مترجم معاني كلمات القرآن الكريم إلى اللغة البرتغالية العالم المصري الدكتور حلمي محمد نصر، مؤسس قسم اللغة العربية بجامعة “ساو باولو”، بالبرازيل، الذي وافته المنية العام الماضى عن عمر يناهز ٩٧ عامًا، بجمهورية مصر العربية.

وقد ترجم الراحل معاني القرآن الكريم إلى اللغة البرتغالية، وانتهى من الترجمة عام 2004م؛ حيث قام مجمع الملك فهد بالمدينة المنورة بطباعته، وله عدة تراجم أخرى من العربية للبرتغالية والعكس.

يشار إلى أن الدكتور نصر -رحمه الله- قد عاد من البرازيل عام 2015 ليستقر في مصر، بعد أن أمضى في البرازيل 55 عامًا حافلة بالعمل والعطاء للغة العربية والتعريف بالدين الإسلامي، وترك العديد من الأعمال الأكاديمية والترجمة من وإلى اللغة العربية البرتغالية التي تزخر بها المكتبتان العربية والبرتغالية، وعاش محبوباً من كل أفراد المجتمع العربي والمسلم والبرازيلي، ولم تفارقه الابتسامة التي انطبعت على وجهه طول حياته.

هذا وقد نعى مركز الدعوة الإسلامية بأمريكا اللاتينية ودول البحر الكاريبي وكافة الجمعيات الإسلامية بالبرازيل الفقيد وأعلن رسمياً إقامة العزاء له في مسجد البرازيل وقتها وقدم العزاء لمحبية

عبر منصات التواصل الاجتماعي التي تفاعلت مع نبأ الوفاة.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

عودة الفتاة المسيحية القاصر روجينا عادل إلى أسرتها

نشرت الصفحات والمجموعات المسيحية خبر مفاداه عن عودة الفتاة المسيحية القاصر روجينا عادل إقلاديوس إلى أسرتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.