الخميس , فبراير 2 2023

محافظ كفر الشيخ يناقش موقف تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2019-2020م

ناقش اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، موقف تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2019-2020م، مؤكداً علي تنفيذ المشروعات ومتابعتها، والتعرف على ما يواجهها من معوقات ووضع الجدول الزمنى لتنفيذها من بداية الأعمال وحتى الانتهاء منها والاعتمادات المالية.

قال محافظ كفر الشيخ، أنه يتم متابعة موقف تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية الحالية 2019-2020م، فضلاً عن وضع الخطة الاستثمارية المقبلة 2020-2021م، والخطة الاستثمارية المستقبلية الخمسية والخطة الاستثمارية للمشروعات بالقري الأكثر احتياجاً، لافتاً إلي متابعة تنفيذ المشروعات بالمحافظة، وعمل التقارير الفنية بذلك أسبوعياً، ومتابعتها ميدانياً على الطبيعة مع وضع الجدول الزمنى لتنفيذ هذه المشروعات وسرعة الانتهاء منها فى موعدها المحدد وبخاصة مشروعات الرصف بالمحافظة، لافتاً انه سيتم تطبيق غرامات تأخير واتخاذ إجراءات قانونية وفورية ضد المقصرين.

وكلف محافظ كفرالشيخ، بتطهير المصارف والمجاري المائية ورفع ناتج التطهير أول بأول بالتنسيق مع الوحدات المحلية، ورفع المخلفات والقمامة وتدعيم وتجهيز الطرق ورفع التشوينات والإشغالات وحظر التعدي على الطريق العام.

وشدد محافظ كفرالشيخ، على الإلتزام بمواعيد العمل والإنضباط في العمل والتعايش مع مشاكل المواطنين، قائلاً لرؤساء المراكز والمدن ” اقعدوا مع الناس “، لافتاً ان القدرة والكفاءة والتفاعل مع المواطن معيار تقييم المسئول.

أكد محافظ كفرالشيخ، على رفع مستوى الخدمات والمرافق والتواصل مع المواطنين ميدانياً، مشيراً ان الاستماع الى المواطن حل لنصف المشكلة قائلاً : ” أعملوا لقاء للمواطنين “.

كما كلف محافظ كفر الشيخ، برفع ومصادرة الاشغالات، واستمرار أعمال حملات إزالة الإشغالات بجميع شوارع مراكز ومدن المحافظة وتحقيق الانضباط والسيولة المرورية، ومصادرة جميع الإشغالات المخالفة وتطبيق القانون وعمل محاضر للمخالفين من أصحاب المحلات وكذلك الباعة الجائلين بالتنسيق والتعاون مع رجال أمن كفرالشيخ، موضحاً ان هذه الحملات مستمرة لعودة الانضباط للشارع مرة أخرى وان الشارع حق للجميع ولا يحق لأحد التعدي عليه ومن يخالف ذلك سوف يتم اتخاذ ضده الإجراءات القانونية اللازمة ولا أحد فوق القانون.

وكلف محافظ كفر الشيخ، بتخطيط قطع أراضى أملاك دولة للباعة الجائلين، لافتاً أن الاكشاك داخل الكتلة السكنية محظورة.

أضاف محافظ كفر الشيخ، اننا ندعم الحلول المقترحة للمشاكل والتنسيق بين الأجهزة المعنية لنجاح منظومة العمل بالمحافظة، وإتاحة الفرصة للكفاءات للعمل دون مجاملات قائلاً ” من فضلكم أعيدوا النظر في القوة البشرية وطريقة العمل “.

كما كلف محافظ كفر الشيخ، بصيانة وإصلاح معدات الحملات الميكانيكية وحصر جميع المعدات، قائلاً : ” مفيش معدة تكون معطلة بأي قرية “، ووضع استيكرات بالبيانات علي معدات الوحدات المحلية والحملة الميكانيكية، لافتاً ان المعدات هي أدوات رئيس المدينة والتنسيق الكامل بين المراكز والمدن في الأزمات والمعدات.

وشدد محافظ كفرالشيخ، على إزالة التعديات ومصادرة المعدات والخامات والمواد المستخدمة في مخالفات البناء.

مكلفاً بإعلان موعد تنفيذ أعمال الخدمات ( الرصف – الكهرباء – مياه الشرب والصرف الصحي )، كبطاقة أعمال للمواطن على كل مشروع موضحاً بها الجدول الزمنى للتنفيذ ونسبته وموعد نهو الأعمال.

وكلف محافظ كفر الشيخ، بإحلال أعمدة الإنارة الفيبر عالية الجودة بالخطة الجديدة للإنارة لتجنب الماس الكهربائي، والتى تتميز بعمر افتراضي أطول.

كما كلف محافظ كفر الشيخ، بمناقشة مشروعات الرصف ورفع نسبة التنفيذ طبقاً للجداول الزمنية المحددة وإعلانها للمواطنين طبقاً للمواصفات القياسية والإشراف على تنفيذ الأعمال، على ان يتم طرح أعمال الطرق بكراسة ومواصفات فنية موحدة.

ًوشدد على سرعة استكمال أعمال وتقسيم موقف سيدى سالم الجديد والسوق العمومي واستغلال الموقف القديم كحديقة لسيدي سالم وتجهيزها بالملاهي والمظلات بالتعاون مع مدارس التعليم الفنى.

جاء ذلك بحضور اللواء محمد بنداري، السكرتير العام، واللواء ياسر الحفناوي، السكرتير العام المساعد، ورؤساء المراكز والمدن، ووكلاء الوزارة ورؤساء القطاعات الخدمية بالمحافظة.

شاهد أيضاً

أنا والأنبا بسنتي ” الجزء الخامس “

ذات يوم اختفى الأنبا بسنتي وقالوا أنه ذهب الي أمريكا ، فقلت في نفسي أهو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

كازينو 888 الكويت