الجمعة , مارس 29 2024

أماني الكعبى.. تكتب لم أعرف يوما انا شاعرة أم هاوية ؟

مقال: لـــــــــ أمانى الكعبى

لم اعرف يوما اذا كنت شاعرة مبتدئة ام هاوية؟! ينادوني شاعرة اذا صعدت المنصة وقرأت مقالة احياناً، كنت أصر على أن أقرأ المقالات فقط واخفي أشعاري لأنني اكتب عن الحب والغزل ولا يزال هذا النوع من الآدب على مسامع البعض جديد وغير مقبول ومحرج.

انا شاعرة!! منذ الطفولة وانا أسمعها ربما لأنني اكتب منذ عمر التاسعة وحتى الأن مازلت أجهل… أجهل نفسي هل فعلاً أنا شاعرة؟ كمايقولون البعض! حسنا أعترف بأنني لا لست كذلك فأنا لم أكن كغيري من الكُتاب بل أقل منهم لم استطع أن أكون مثلهم يكتبون متى ما يشاؤون بالمناسبات الحزينة في الفرح ،الاحتفالات ، المأتم ،يكتبون على الدوام متى ماطُلب منهم أن يكتبوا تراهم جاهزين دائما للكتابة في كل وقت وعن اي شي. لم اعرف سبب تسميتي بشاعرة وانا لا أستطع الكتابة الا اذا كنت حزينة للغاية ،محطمة ،مبعثرة كقطع الاحجية اعجز عن ترتيب نفسي لم اكن يوما ًسبب في كسر او إيذاء نفسي كانوا دوماً الاخرين هم السب،الاخرين الذين نقع في فخهم بكامل ارادتنا اذاوقعتُ في فخ أحد ما واكتشفت ما الذي فعلته بنفسي حينها استطيع ان اكتب واكتب واكتب الى أن تخمد القطعة التي في يسار صدري .يالها من قطعة غبية خُلقت لتتغافل تتناسى ، تسامح بافراط ،خُلقت لتكون غبية بإرادتها كان دائماً القلب منذ الأزل هوالمسؤول الوحيد و الذي يوقعنا بالأخطاء والعقل منزه .تخيلوا (استوعبوا)معي نظام القلب يكون كالتالي: انت تمشي في تيه وتعلم انك تائه وتعلم يقيننا ايضاً أنت تسير بخطى ثابتة لهلاكك و رغم ادراكك بماتفعله بنفسك تختار السيرفي الضلال وتواصله ربما خلق القلب ليوقعنا بالأخطاء دائماً وهذا مايميزنا عن الملائكة أو ربما يميزهم هم لاادري . مااود قوله إنني لايخرج مني الكلام المؤثر الا اذا كنت غاطسة حد الصدمة اذا انا لست شاعرة اعتقد لو لا اخطاء القلب لما استطعنا ان نکتب نحن نخطىء بسببه و نبدع بالكتابة بفضله

شاهد أيضاً

يتساءل الجهلاء : أليس المحجبات مثل الراهبات؟

إسماعيل حسني الراهبة إنسانة ميتة، صلوا عليها صلاة الميت يوم رهبنتها رمزاً لمغادرتها العالم المادي، …

3 تعليقات

  1. دمتي شاعرة بقلبك واحساسك

  2. دمتي متألقة یا أماني ایتها المتزرکشة العقلیة الطیبة

  3. جميل جدا.القلب دائما يُلام على ايقاعة في المهالك وتحطيم صاحبة فيما يُمجد العقلُ على تعاليه، لاكن لو تمعنا لوجدنا ان العقل بنفسه هو محط لوم اذا لايمكن ان يشرح ماهو ذاك الاحساس الذي يقع فيه بني البشر الا اذا وقع فيه فعندها يعرف لاكن لايستطيع شرحه، يلمسه دون ان يوضحه.
    جميل ما كتبتِ وجميل هو احساسك المرهف، عجيني اسلوبك وتواضعك الرفيع دمتي متالقه يا أيتها الشاعرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.