الثلاثاء , مايو 25 2021

ضربة أمنية سعودية قوية

نازك_شوقى

نجحت الأجهزة الأمنية، في السعودية، أمس ، القبض على أخطر إرهابي في القطيف ويدعى محمد بن حسين علي آل عمار، والمطلوب بالقائمة التاسعة التي أعلنت عنها وزارة الداخلية عام 2016.

وهو من خطط ونفذ عملية اختطاف القاضي محمد الجيراني وحوادث سرقات، إلى جانب علاقته بعدة عمليات إطلاق نار على رجال الأمن، واستهداف دورية أمنية في المنطقة الشرقية أثناء أدائها لمهماتها الأمنية في حي الخضرية بمدينة الدمام. إضافة إلى سطو مسلح على سيارات نقل أموال في محافظة القطيف واستهداف حراسات خارجية بشرطة القطيف.

ويعتقد أن “آل عمار” متورط في الاعتداء على رجل أمن من منسوبي شرطة الشرقية تعرض لإطلاق نار أثناء أداء عمله في بلدة المجيدية، واستشهد رجل الأمن إثر ذلك وأصيب زميله.

كما يشتبه في تورطه في حادثة إطلاق نار كثيف على ثلاثة من رجال الأمن ببلدة البحاري بمحافظة القطيف ونجا الثلاثة.
ويعد كل من “محمد حسين علي العمار، وميثم علي محمد القديحي، وعلي بلال سعود الحمد”، المعلن عنهم ضمن قائمة التسعة إرهابيين، من أخطر المطلوبين والمتورطين بأكثر من قضية إرهابية منها كذلك قام آل عمار وميثم، باستهداف دورية أمنية مكلفة بحماية مساجد القطيف، وتورط آل عمار بإلقاء قنابل مولوتوف على مبنى حكومي بالقطيف.
ويشاركهم المطلوب الأمني جعفر بن حسن مكي المبيريك – سعودي الجنسية، لتورطه بقضايا إرهابية منها الاعتداء على رجال الأمن وتفجير المنشآت الحكومية. وذكرت مصادر أن المطلوب البحريني “حسن محمود علي عبدالله”، الذي أعلن عنه ضمن خلية القطيف والدمام، هو شقيق لمطلوبين سابقين تم القبض على أحدهما بينما قتل الآخر.

شاهد أيضاً

كورونا يقتل رئيس دير الشايب ، والفيروس يهاجم الدير بشراسة

نشرنا منذ عدة اسبوعين خبر مفاداه بأن كورونا يهاجم دير الشايب وبشراسة وان هناك رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *