السبت , مايو 15 2021

الحجر الصحي يستعد لاستقبال المصريين القادمين من الصين ..

أمل فرج

أكد الدكتور ايمن أمام، مدير عام الحجر الصحي في مطار القاهرة، أن الحجر الصحي يقوم بتوقيع الكشف الطبي على جميع القادمين من دولة الصين بصرف النظر عن نوع جنسياتهم.

وتابع مدير عام الحجر الصحي في تصريحات خاصة لـه، إن وزارة الصحة دربت الأطقم الطبية وأطقم الطائرة التي ستسافر إلى الصين لجلب المصريين المقيمين في مدينة ووهان، على كل أساليب وطرق مكافحة العدوى.

وأشار إلى أن الطائرة سيرافقها طاقم طبي مكون من 6 أفراد بينهم 3 أطباء مدربين بشكل كامل على التعامل مع أي تهديد محتمل، وذلك لحماية مصر من دخول أي مصابين بفيروس كورونا المستجد.

وأشار مدير الحجر الصحي إلى أن جميع المصريين المقيمين في ووهان لا يحملون الفيروس وفقا لتأكيدات السفارة المصرية بالصين، وجميعهم مقيمون في منازلهم، في انتظار مغادرتهم الصين على الطائرة المصرية.

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان أعلنت عن إرسال 10 أطنان من المستلزمات الوقائية كهدية مصر للشعب الصيني على متن الطائرة التي ستقل المواطنين المصريين القادمين من مدينة “ووهان”الصينية، وذلك لدعم الشعب الصيني، في إطار عمق وترابط العلاقات وتعزيز سبل التعاون بين البلدين لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزير الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الدعم يشمل المستلزمات الوقائية التي يحتاجها أي مواطن لاتباع الإجراءات الوقائية مثل “الماسكات والمطهرات الكحولية”، مشيرًا إلى أن الدكتورة هالة زايد وجهت بإرسال تلك الشحنة دعمًا من مصر للشعب الصيني لمساعدة المواطنين الصينيين في الإجراءات الوقائية للتصدي لفيروس الكورونا المستجد nvov الذي اجتاح البلاد.

وفي ذات السياق، أكد مجاهد توافر مخزون استراتيجي كاف من المستلزمات الطبية والوقائية اللازمة لخطة التأمين الطبي للتصدي لفيروس كورونا ومنع دخوله البلاد.

شاهد أيضاً

السعودية تعلن شروط دخول المملكة عبر جسر الملك فهد

أمل فرج أعلنت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد عن استمرار اشتراط وجود فحص كورونا بتقنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *