الجمعة , مارس 29 2024
فيروس كورونا

الصين تطلب الاستعانة بمصر في هذا الأمر ؛ لمواجهة كورونا ..

أمل فرج

قال الدكتور على عوف رئيس شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن الصين طالبت مصر بتخصيص 145 مليون كمامة من خلال خط إنتاج أحد مصانع المستلزمات الطبية فى مصر وتصديرها إليها خلال الأيام المقبلة، بعد أزمة كورونا وارتفاع معدلات شراء واقتناء الكمامات.

وأشار عوف إلى أسعار الكمامات التى شهدت ارتفاع ملحوظ بعد أزمة فيروس كورونا، وتنقسم إلى نوعين، الكمامات العادية التى تحمى من دخول الأتربة والرياح إلى الجهاز التنفسى، وارتفع سعرها من جنيه واحد إلى 2.5 جنيه للواحدة، والنوعية الثانية تسمى كمامات ( n95) وهى المسئولة عن منع دخول الفيروسات إلى الجهاز التنفسى وارتفعت أسعارها بصورة كبيرة من 10جنيهات إلى 20 جنيها وشهدت الكميات المعروضة منها تراجعا بصورة ملحوظة.

وأوضح رئيس شعبة الأدوية، أن الإنتاج المحلى من الكمامات فى مصر لا يكفى حاجة الاستهلاك المحلى، والاعتماد الرئيسى كان على الاستيراد من الصين لان أسعارها أقل من سعر المنتج محليا، إلا أن الفترة الحالية سيبحث المستوردون عن دول بديلة للاستيراد بأسعار منافسة بعد أزمة الصين ومنها فيتنام والهند وأندونيسيا وكوريا.

وتابع، أن استخدام الكمامات لا يقتصر فقط على انتشار العدوى أو الاتربة، وإنما يستخدم فى المستشفيات، ومصانع الدواء، ومعامل التفاعلات المختلفة، وغيرها من الأماكن الذى يفضل العاملون فيها ارتداء كمامة للحماية من انتقال أى فيروسات أو أتربة.

يذكر أن أزمة فيروس كورونا فى الصين تزداد يوميا بارتفاع حالات المصابين والوفيات.

شاهد أيضاً

الحكومة المصرية

الحكومة توافق على إنشاء مؤسستين عقابيتين بمدينة مايو

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على قرار بشأن تخصيص مساحات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.