الثلاثاء , أبريل 23 2024

قصة زيارة الرئيس للفنانة شادية في آخر أيام حياتها

نازك_شوقى

يوافق اليوم، ذكرى ميلاد الفنانة الكبيرة الراحلة شادية، والتى ولدت في مثل هذا اليوم عام 1931، ورحلت في 28 نوفمبر 2017، عن عمر يناهز الـ 86 عامًا، تاركةً خلفها عشرات الأفلام الناجحة والأغاني الرائعة بصوتها العذب وأداؤها التمثيلى البسيط والمواقف الإنسانية النبيلة.

الأيام الأخيرة في حياة الفنانة شادية كانت مليئة بالمواقف المثيرة والمهمة، أبرزها زيارة الرئيس المصري عبدالفتّاح السيسي وزوجته لشادية في مستشفى الجلاء العسكري، وهى على فراش المرض قبل رحيلها بأيام ، وتمنّيه الشفاء العاجل لها، وقد أكد المقرّبون منها أن هذه الزيارة أسعدتها كثيراً.

وحول هذه الزيارة، قال مصطفى بكري الإعلامي والنائب البرلمانى خلال برنامج «حقائق وأسرار
إنه عقب انتهاء منتدى شباب العالم توجه «السيسي وحرمه» للإطمئنان على الحالة الصحية للفنانة الكبيرة.

وأضاف بكري، أن الرئيس السيسي قبّل رأس شادية واطمأن عليها، لافتا إلى أن تلك الخطوة الإنسانية التى قام بها الرئيس لم تحدث من فراغ، موضحًا أن مكتب الرئيس كان على اتصال مستمر مع أسرة الفنانة.

وجه خالد شاكر، نجل شقيق الفنانة الكبيرة شادية، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي وقرينته بعد زيارتهما للفنانة الكبيرة في المستشفى من أجل الاطمئنان على حالتها الصحية قائلا : “خالص الشكر والتقدير على الاهتمام والرعاية وباقات الورد الرائعة في يوم سعيد لنا بتحسن حالتها الصحية ووعيها.. حقيقي يا حبيبتي يا مصر”.

ونشر شاكر عبر حسابه الشخصي على “فيس بوك”: “لفتة رائعة من الرئيس عبد الفتاح السيسي وحرمه أن يصمم سيادته على زيارة الحاجة شادية بالمستشفى فور وصوله للمطار عائدا من شرم الشيخ، ليطمئن على صحتها ويتأكد من أنها تحت الرعاية المناسبة واستمع سيادته لشرح الأطباء المتابعين لحالتها، ووعد بتكرار الزيارة”.

كما حرصت ناهد شاكر، على التعبير عن فرحتها بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي وحرمه، لعمتها النجمة الكبيرة شادية، للاطمئنان على صحتها في مستشفى الجلاء العسكري قبل يومين.

وكتبت ناهد على حسابها قائلة: «الرئيس السيسى والسيده حرمه زاروا عمتى وأمى امس .. هى بتحب مصر حب جنونى .. وبتحب السيسى جدا وكنت طلعت فى برنامج 90 دقيقة حكيت الموضوع ده من 3 شهور مع محمد الباز العزيز .. ربنا يشفيكى ياحبيبتى وترجعى لينا بحضنك الدافى وبوستك اللى بتطرقع فى ودننا».

قدمت شادية 110 أفلام، منها: «أغلى من حياتي» و«مراتي مدير عام» و«عفريت مراتي» و«كرامة زوجتي»… إضافة الى تقديمها عدداً من المسلسلات الإذاعية، ومسرحية ناجحة هي «ريا وسكينة»، كانت بمثابة بصمة لها على المسرح

شاهد أيضاً

أونتاريو تعلن موافقتها بشأن الرسوم القانونية في قضية برنامج الدخل الأساسي

كتبت ـ أمل فرج  أعلنت حكومة أونتاريو مواقتها على سداد 320 ألف دولار، كرسوم قانونية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.