الخميس , أبريل 25 2024
الخارجية المصرية

أخر تطورات مشكلة سد النهضة

نازك_شوقى

كانت وزارة الخارجية أعلنت أن مصر قامت بالتوقيع بالأحرف الأولى على الاتفاق المطروح من الإدارة الأمريكية حول سد النهضة تأكيداً لجديتها في تحقيق أهدافه ومقاصده

أكد سامح شكري وزير الخارجية أن قضية مفاوضات سد النهضة وجودية لا تهاون فيها بكل الوسائل المتاحة جاء ذلك في مداخلة هاتفية له مع برنامج الحكاية على قناة إم بي سي مصر، ردا على سؤال عن الرد المصري حال بدأت إثيوبيا فعليا ملء سد النهضة.

وأضاف وزير الخارجية، إن كل الأجهزة المصرية سوف تعمل بكل ما لديها من مصادر وآليات للحفاظ على مصالح الشعب المصري المائية.مشيرا إلى أن البيان الأثيوبي أوضح أنهم في حاجة إلى مزيد من الوقت لحديث عن حوارات مجتمعية.

وتابع : “لم نكن نوقع بالأحرف الأولى لولا أننا نعرف أن الاتفاق يضمن حقوق مصر ويحافظ على مصالحها”.
وأكد أن القضايا الفنية تمت بحضور الجانب الإثيوبي ، وهو ده مربط الفرس، وكانت القضايا الفنية ذات الارتباط بقواعد الملء والتشغيل ، وهذا الأمر يتطلب دائما أن نضع الصورة الحقيقية أمام المواطن المصري”.

وقال إن بيان الخارجية الذي ينتقد عدم توقيع إثيوبيا هدفه توضيح الأمور وعدم ترك مغالطات حيث إن الاتفاق جاء بعد جولات مضنية، مضيفا :هذه المفاوضات كانت ايجابية وكان هناك انخراط من قبل الجانب الاثيوبي وكان هناك طرح لحلول وسطى وهذا أبرز مايميز مناقشة القضايا الفنية بقواعد الملء والتشغيل .

شاهد أيضاً

مفاجأة صادمة في واقعة الطبيب المتهم بالتسبب في عاهة مستديمة بجراحة تجميلية لأحد المرضى بالعجوزة

كتبت ـ أمل فرج أحالت النيابة العامة بالجيزة، طبيبا للمحاكمة الجنائية بتهمة إحداث عاهة مستديمة لمواطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.