الجمعة , أبريل 26 2024

القوي العاملة: منحة 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة المتضررة من  كورونا

🖋نازك شوقى

كشف  الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة، عن  تلقى حوالي 100 ألف رسالة على رقم “الواتس اب” الخاص بالوزارة لتلقى استفسارات العمالة غير المنتظمة.

وأكد  سعفان في مداخلة هاتفية خلال برنامج “التاسعة” مع الإعلامي وائل الابراشي، أنه سوف يتم التعامل مع كل تلك الرسائل لصرف مبلغ 500 جنيه شهريا، لكل عامل من العمالة غير المنتظمة، وذلك في إطار خطة الدولة لمواجهة تداعيات أزمة تفشي فيروس كورونا

 وأوضح :  يتم صرفها من خلال مكاتب البريد التابعة لمحل إقامة كل عامل، للمساهمة في رفع العبء عن كاهل هذه الفئة في ضوء الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وما تعانيه العمالة غير المنتظمة، وفي إطار خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من أي تداعيات لفيروس كورونا المستجد.

كما وافق الوزير على صرف إعانة وفاة لصالح ورثة العمالة غير المنتظمة المتضررين من جميع حالات حوادث الطرق التى أدت إلى الوفاة، من وإلى العمل، فضلا عن شمول هذه الفئة المسجلة المستحقة التى تم حصرها فى حملة “حماية”، وكذلك العمالة غير المنتظمة بالقرى الأكثر احتياجا بوليصة التأمين على الحياة “أمان.

وقال الوزير إن ذلك يأتى تحقيقا للعدالة الاجتماعية السلامة والأمان للعمالة غير المنتظمة ومشاركة فى الوزارة فى تنفيذه مبادرة رئيس الجمهورية” حياة كريمة”.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

خلاصة موضوع وراثة ذنب أو خطيّة آدم ببساطة

للباحث القدير القمص يوحنا نصيف شرقاوي – شيكاغو آباء الكنيسة الأوائل لم يستعملوا مصطلح “وراثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.