السبت , أبريل 27 2024
Justin Trudeau
جاستن ترودو وترامب

ترامب يشعل حرباً مع كندا، وترودو يرد بقوة وفورد رجل كندا القوي يتدخل

قرار خاطئ في وقت خاطئ وتصريحات غير مسؤلة أطلقها ترامب مساء الأمس، بخصوص المستلزمات الطبية الأساسية التي تصل لكندا عبر الولايات المتحدة.

حيث طالب ترامب بمنع إرسال المستلزمات الطبية لكندا، ليشعل حرب بين البلدين الجارتين في وقت الجميع يحتاج فيه للتعاون والتكاتف لمحاربة الفيروس.

ترامب يشعل الحرب للتغطية علي فشلة الذي جعل بلادة هي الأكثر تعرضا للإصابة بوباء كورونا وجعلها معرضة أن تكون البلد الأكثر من حيث توقع أعداد الموتي، كما جعل تقريبا أكثر من ربع حالات الإصابة في العالم حيث تعدي عدد المصابين فيها ٢٦٥ الف حالة، بينما يتوقع أن يرتفع الرقم ويصل الموتي فيها ل ١٠٠ الف إلي ٢٤٠ الف حالة وفاة.

توفي اليوم فقط ٧١٦ أمريكي ووصل العدد حتى الأن ل ٦٧٨٥ حالة وهي أقل البلاد نسبة في عدد الشفاء حيث بها ١١٩٨٣ حالة شفاء فقط. بنسبة لا تزيد عن ٤.٥٪.

في المقابل رفضت الشركات التجارية الأمريكية قرارات ترامب وتصريحاته ووصفتها أن تهدد العلاقات بين البلدين الجارتين.

رد اليوم جاستن ترودو محذرا ترامب من أن هذا القرار قد يضر بالأمريكان أكثر من الكنديين، موضحا ان كندا تحتاج للمستلزمات الطبية الأساسية من الولايات المتحدة ولكن كندا تمد الولايات المتحدة بسلع ضرورية واحتياجات العاملين بالمجال الصحي.

وقال أنه تحدث مع الإدارة الأمريكية بخصوص ما قاله ترامب ولكنه لم يقوم بالتواصل مع ترامب نفسه.

رجل كندا القوي دوغ فورد وصاحب العلاقات المميزة مع الولايات المتحدة علي الرغم من أنه حاكم مقاطعة، لكنه تكلم بلسان كل الكنديين، حيث قام بالاتصال بممثلي التجارة الخارجية في الولايات المتحدة وناقش الأمر معهم حسب تصريحات فورد في حسابة الخاص في تويتر.

شاهد أيضاً

السجون المصرية

قرار المحكمة في حق زوج قتل زوجته بسبب العجز الجنسي في سوهاج

كتبت ـ أمل فرج أصدرت محكمة جنايات مستأنف سوهاج، اليوم السبت، الحكم على زوج بالسجن المشدد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.