الجمعة , مارس 29 2024

الولايات المتحدة تغرق في بحر كورونا المظلم وتسجل ٢٥ ألف إصابة ٨٣٩ حالة وفاة اليوم فقط

رغم إمكانياتها الكبيرة ورغم طقسها المعتدل إلا أنها عجزت عن مواجهة فيروس كورونا، فشلت إدارة ترامب في إدارة الأزمة فغرقت الولايات المتحدة في بحر كورونا المظلم. ارتفعت الأرقام بشكل خطير ووصلت اليوم ل ٣٠٢٩١٩ حالة إصابة وسجلت اليوم وحدة ٢٥٧٥٨ حالة إصابة جديدة. وحصدت كورونا اليوم أرواح ٨٣٩ أمريكي ليصل عدد الذين توفوا بسبب كورونا ل ٨٢٤٣.

حسب أخر تحديث لموقع “ورلد أو ميتيرز”.

باتت أمريكا تمثل أكثر من ربع الإصابات في العالم وثالث أكثر الدول من حيث عدد الموتي بعد ايطاليا التي فقدت ١٥٣٦٢ من رعاياها ،أسبانيا التي شهدت ١١٧٤٤ حالة وفاة حتى الأن.

هجوم فيروس كورونا لم يظهر فقط فشل إدارة ترامب بل عكس أيضا هشاشة النظام الصحي بأعظم دولة في العالم وعدم قدرته علي مواجهة الفيروس.

وبات العالم في حالة إندهاش بين ما حدث في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية حيث دخل فيروس كورونا الأولي في ٢٠ يناير ٢٠٢٠ بينما سجلت أمريكا أول حالة في ٢١ يناير ٢٠٢٠.

كوريا بها الأن ١٠١٥٦ حالة وسجلت اليوم ٩٤ حالة جديدة فقط. وتوفى منها ١٧٧ شخص وتم شفاء ٦٣٢٥ بنسبة تقارب ال ٦٣٪ من عدد المصابين.

أما حالات الشفاء في الولايات المتحدة فهي ١٤٦٨٦ بنسبة ٤.٨٪ وهي أقل نسب شفاء في العالم.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

قرار جديد من محكمة جنوب إفريقيا بشأن واقعة استشهاد الرهبان الثلاثة

قررت محكمة جنوب افريقيا تأجيل قضية مقتل الرهبان الثلاثة لجلسة 8 إبريل فى بلدة كولينا …

تعليق واحد

  1. زعفران ابن زعبوط

    كاتب هذا المقال انسان لا يفهم شئ وخاصة عن الطب …يا كاتب المقال : الفيروس مجهول وهو مثل الشبح يهاجمك من أى مكان لا تعرفة …ولا يقابل بالمدافع أو الصواريخ …فهمت ؟ انت غبى منة فية لما تقول ادارة ترمب أو ترمب فشل …يعنى اية فشل ؟ طيب ما تورينا انت شطارتك وقول هاتعمل اية ؟ ربنا يشفيك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.