الجمعة , أبريل 19 2024
Christine Elliott
كريستين اليوت وزيرة الصحة بأونتاريو

أونتاريو في طريقها للاستعانة بالأطباء والممرضات المهاجرين الجدد في الحرب ضد كورونا

تتعالي الأصوات وبشدة في كندا وخصوصا في أونتاريو الكندية، من أجل الإستعانة بالأطباء والممرضات والعاملين في مجال الطب ،الذين حصلوا علي تدريبهم ورخص ممارسة المهنة خارج كندا بالإنضمام للعاملين بالمجال الصحي في كندا للمساعدة في الحرب ضد كورونا.

العديد من الأطباء والممرضات من القادمين الجدد تحدثوا لوسائل الإعلام عن رغبتهم الشديدة في مساعدة بلدهم الجديد في الحرب ضد كورونا.

وقال أحدهم نحن مستعدون نحن جاهزون، بينما قال أخر أعضونا الفرصة وستشاهدون كيف سنساعد وكيف سنعمل من خلال حديثهم لمحطة سي تي في الكندية.

وقال باتريك براون عمدة مدينة برامبتون أن لدينا ١٣ الف طبيب و٦ ألاف ممرضة، وعلينا بأزالة بعض القيود التي تمنعهم من ممارسة المهنة في أونتاريو، ؤاستشهد براون بما حدث في نيويورك  ونيوجيرسي حيث سمحت الحكومات المحلية هناك بالسماح للأطباء الذين تلقوا تدريبهم بالخارج بالعمل في المجال الصحي.

وتحدث البعض عن منحهم رخص مؤقته لمدة ٣٠ يوم لممارسة المهن الطبية والإنضمام للحرب ضد كورونا.

كريستين اليوت وزيرة الصحة قالت أن ربما يتم الإستعانة بالخبرات الأجنبية وربما لا، وقالت لو تم الإستعانة بهم في النظام الصحي بالمقاطعة سيكون الأمر متوقف علي الإجهزة الصحية التي يديرها الأطباء وهي التي تحدد الشروط وليس وزيرة الصحة.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

جورجيت شرقاوي تكشف حقيقة توحيد الاحتفال بعيد القيامة بين الكنيسة الأرثوذكسية والكاثوليكية

أنتشر على مواقع التواصل الإجتماعي العديد من الأقاويل التي تؤكد بأنه سيتم هذا العام توحيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.