الثلاثاء , سبتمبر 28 2021
فيروس كورونا

وزارة الصحة بأونتاريو تنشر تقريرها عن إنتشار كورونا ليوم الأثنين ١٣ أبريل

نشرت وزارة الصحة بأونتاريو تقريرها اليوم عن إنتشار وباء كورونا في المقاطعة اليوم الأثنين ١٣ أبريل ٢٠٢٠ علي موقعها التي خصصته لإنتشار المرض في المقاطعة.

سجلت المقاطعة اليوم ٤٢١ حالة جديدة ليغير منحي معدل الإصابات إتجاهه للإرتفاع مرة أخري بعد أن سجلت المقاطعة ٤٠١ بالأمس أرتفع اليوم عن الأمس ٢٠ حالة. عدد الموتي سجل اليوم رقما أفضل من الأمس حيث سجل اليوم ١٧ حالة وفاة ليصل عدد الوفيات في المقاطعة ٢٩١.وكانت الحالات التي توفيت بالأمس ٢١ حالة أي أن حالات الوفيات إنخفضت اليوم ل ٤ حالات.

علي جانب أخر شهدت حالات الشفاء إرتفاعا محلوظا حيث سجلت اليوم ٢٣٦ ليصل حالات الشفاء بالمقاطعة ٣٣٥٧ حالة ام شفائها. لترتفع حالات الشفاء بنسبة طفيفة لتصل اليوم ٤٤.٩٪ من إجمالي عدد المصابين.

ويوجد بالمستشفيات ٧٦٠ مريض منهم ٢٦٣ حالة في العناية المركزة و٢٠٣ حالة يحتاجون لأجهزة تنفس. الأرقام اليوم لم تكن كما نتمناها، لكنها عكست إستهتار الكثيرين بخطورة الوباء وعدم تنفيذ نصائح المسؤولين عن الصحة بالبقاء في المنازل والاحتفال بعيد القيامة من خلال التواصل مع الأهل والأصدقاء عبر الأنترنت والتليفونات الذكية التي توفر خدمة نقل مباشر بالصور، ولكن هناك من لم يستمع وهو ما عكسته الأرقام اليوم التي كنا نتمني أن تكون الزيادة أقل من ٤٠٠ حالة فإذا بها تصعد مرة أخري إلي ٤٢١.

عموما لقد أنتهي أسبوع الإندفاع الكبير لكورونا في أونتاريو وسيشهد هذا الأسبوع أرتفاع كبير في عدد حالات الشفاء وإنخفاض في عدد الإصابات حسب توقعات مسؤولين الصحة بأونتاريو.

شاهد أيضاً

فيديو ـ يحدث في الصين .. الإنجاب مقابل 15 ألف دولار

كتبت ـ أمل فرج دول تتسارع لإقناع سكانها بضرورة تنظيم النسل، بل وتحديد النسل، الأمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *