الخميس , سبتمبر 16 2021

رغم التزامها بالتباعد الاجتماعي ، أصابها الفيروس القاتل ، تعرف سبب الإصابة ..

متابعة / أمل فرج

على الرغم من إنها قامت بتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي وبقيت في منزلها لمدة 3 أسابيع، للوقاية من فيروس كورونا المستجد، فإن الأمريكية راشيل برومرت أصيبت بالفيروس.

وفقاً لتقرير نقلته «سكاي نيوز»، قالت راشيل التي تعيش في ولاية نورث كارولاينا، إنها لم تغادر منزلها منذ منتصف مارس الماضي، عندما ذهبت إلى الصيدلية لشراء دواء، مؤكدة أنها تطبق قواعد التباعد الاجتماعي حتى مع أفراد عائلتها.

وتشتبه راشيل في أنها أصيب بكورونا نتيجة لمسها كيس متجر البقالة الذي وضع على عتبة منزلها، ومما يؤكد شكوكها أن المرأة التي جلبت الكيس مصابة هي الأخرى بالفيروس.

وقالت: «كنت أعتقد أنني أفعل كل شيء بالشكل الصحيح لتفادي كورونا بالكاد كان لدي اتصال بالآخرين. لم ألمس المرأة التي توزع أغراض البقالة»، وأضافت أنها لم تكن ترتدي قفازات عندما أدخلت أكياس البقالة إلى منزلها.

وعانت السيدة الأمريكية من أعراض «كوفيد 19»، بما في ذلك الحمى والسعال وفقدان القدرة على الشم، وقالت: «لم يسبق أن اختبرت شيئا من مثل هذا القبيل».

وهنا يجب على الأمهات تجنب لمس الفم أو الأنف أو العينين أثناء التسوق أو التعامل مع المشتروات أو أثناء حفظها، بجانب غسل اليدين بالماء والصابون لمدة 20 ثانية قبل التعامل مع المشتروات وضرورة التخلص من الأكياس التي تم الشراء فيها لتجنب العدوى إذا كانت ملوثة.

و يجب نقع المعلبات والبرطمانات في ماء وصابون ثم غسلها جيدا أو رشها بالكحول، وغسل علب الجبن وأكياس اللبن بماء وصابون ثم تجفيفها بفوطة نظيفة معدة لذلك، ويلزم أيضا تحضير علب نظيفة وإفراغ الأجبان والزيتون وسائر أنواع البقالة فيها، إذا لم تكن معلبة ولا يتعين وضعها بالثلاجة بالعبوات، التي تم شراؤها من السوبر ماركت.

وفيما يتعلق بالخضراوات والفواكه، يجب غسلها تحت تيار ماء قوى وقعها في محلول ماء وصابون مخفف، لذا فم المفضل نقعها لمدة خمس دقائق في لتر ماء ونصف كوب من الخل والليمون، ويمكن إضافة الملح أيضا، كما يمكن استخدام خليط ماء الأكسجين والماء بتخفيف 0،5% حيث إنه من المواد الأكثر فعالية لقتل الميكروبات، وفرك الخضروات الفواكه باستخدام فرشة نظيفة مخصصة لذلك.

ولا يتعين غسل البيض بل يتوجب مسحه بفوطة مبللة بالماء والخل وغسل الدواجن بالماء والخل وحفظ اللحوم دون غسل عقب التخلص من الأكياس التي تم تعبئتها فيها، وتجنب تناول اللحوم غير المطهية جيد أو الألبان قبل غليها والأجبان المصنعة من ألبان لم يتم غليها كالجبن القريش من الباعة الجائلين، بجانب الامتناع عن شراء الوجبات الجاهزة والتخلص من أكياس وعبوات الأطعمة الجاهزة وإعادة تسخينها إذا استدعت الحاجة لشرائها وتطهير الأسطح عن طريق رشها بكمية مناسبة من الكحول أو ماء الأكسجين بتخفيف 3% وتركها لمدة خمس إلى عشر دقائق لقتل كافة الميكروبات.

شاهد أيضاً

وفاة الشيخ أحمد نجل الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي منذ قليل

أعلن الشيخ أحمد ترك الإمام السابق لمسجد النور بالعباسية، وفاة أحمد الشعراوي، نجل الشيخ محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *