السبت , أبريل 27 2024

إلغاءاجتماع مناقشة تحويل الصيادلة لبشريين المقرر انعقاده اليوم

🖋نازك شوقى

رفضت نقابة الأطباء رسميا، مقترح مقدم من الأكاديمية الطبية العسكرية، بإمكانية تحويل الصيادلة إلى أطباء بشريين بعد حصولهم على دراسات معادلة للشهادة.
وجاء البيان كالتالى :
“اللواء طبيب أحمد التاودی، رئيس الأكاديمية الطبية العسكرية، تحية طيبة وبعد:
بالإشارة للدعوة  الواردة من سيادتكم  لنقيب الأطباء لحضور اجتماع لمناقشة عمل دراسة لإمكانية تحويل الصيادلة إلى أطباء بشريين بعد حصولهم على الدراسات اللازمة المعادلة الشهادة”.
مقترح لتحويل الصيادلة لأطباء بشريين

وتابع البيان : “نحيط سيادتكم علما بأن النقابة العامة للأطباء، ترفض هذا المقترح تماما، حيث إنه يضر بصحة المواطن المصري، حيث إنه من المعلوم بالضرورة أن كل فئة من فئات الفريق الطبي لها دور هام جدا تقوم به فعلا، وتمارسه طبقا للأصول العلمية والمهنية وطبقا لنوعية الدراسة النظرية والعملية التي درستها لسنوات طويلة، ولا تستطيع أي فئة أن تحل محل الفئة الأخرى، ولا يجوز القول بأن أي دراسة مكملة يمكنها معادلة شهادة علمية وعملية مختلفة”.
.
واختتم  بيان النقابة: “كما نحيط سيادتكم علما بأن هذا الأمر سيضر بسمعة مصر الطبية العالمية، حيث إنه لا توجد أي سابقة لذلك في تاريخ مهنة الطب الحديث، وبالتالي فعلى من يرغب في امتهان مهنة الطب ويكون مسئولا عن أرواح المصريين، فعليه أن يلتحق بالسنة الأولى من كلية الطب البشري، وبعد تخرجه وتدريبه يتم منحه ترخیص لمزاولة مهنة الطب، لذلك نحيط سيادتكم علما بأن نقابة الأطباء ترفض هذا المقترح جملة وتفصيلا”.

وبناء على هذا البيان أبلغت الأكاديمية الطبية العسكرية، نقيب الأطباء الدكتور حسين خيري، بعدم انعقاد الاجتماع المزمع عقده اليوم لدراسة إمكانية تحويل الصيادلة الى أطباء بشريين بعد حصولهم على دراسات معادلة.

شاهد أيضاً

السجون المصرية

قرار المحكمة في حق زوج قتل زوجته بسبب العجز الجنسي في سوهاج

كتبت ـ أمل فرج أصدرت محكمة جنايات مستأنف سوهاج، اليوم السبت، الحكم على زوج بالسجن المشدد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.