الجمعة , أبريل 19 2024

تعليق نارى من متحدث النواب عن واقعة إلهامي عجينة بمستشفى شربين..

🖋نازك شوقى

أعرب عدد من رواد مواقع فيسبوك عن استيائهم عما صدر من النائب إلهامي عجينة مع أطباء مستشفى شربين وفى هذا الصدد تحدث النائب صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب،قائلا :  إن المجلس يحترم ويقدر دور الأطقم الطبية وجيش مصر الأبيض خلال الأزمة التي تعيشها مصر لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح حسب الله، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسئوليتي” المذاع عبر قناة “صدى البلد” الأحد، أن النائب إلهامي عجينة ما كان يجب أن يتعامل بأسلوب حاد وغير مناسب مع أطباء مستشفى شربين حتى في حالة وجود جوانب تقصير داخل المستشفى،

وتابع «هناك فارق بين ممارسة الرقابة وافتعال الأزمات خاصة أن النائب إلهامي عجينة كرر الأزمة، ما كان يجب أن يتعامل بهذه الحدة وهذا الأسلوب مع الأطباء حتى لو هناك تقصير، كان يجب إبداء الملحوظات بشكل محترم وإخطار المسؤولين بها».
 
وأكمل «نحن داعمون تماما لجيش مصر الأبيض، بنقولهم شد حيلكم نحن مقدرون دوركم، لجنة القيم بمجلس النواب لم تنته بقرار بشأن إلهامي عجينة، وأعتقد أنه تم تحويله إلى اللجنة أكثر من 3 مرات».
 
مضيفا  : نعتبر الأطباء تاج فوق رأس الوطن، وإذا صدرت أي إساءة من أي فرد نعتذر للأطباء نيابة عن المصريين».

وطالب عجينة بالهدوء قائلا: «أتمنى أن يهدئ ويعي لدوره، الرقابة لا تعني تعليق المشانق للناس، بل المساعدة في حلها» مشيرا إلى أن الدور الرقابي هو أحد أهم أدوات أعضاء مجلس النواب وإن هناك فارق بين ممارسة الدور الرقابي وافتعال المشاجرات في المصالح الحكومية.

شاهد أيضاً

التحقيق مع مسئول بالجمارك ..ثروته تتخطي ال 200 مليون جنية

حصلت “ذات مصر” على وثائق ومعلومات من مصادر قضائية بارزة، تكشف عن قيام جهاز الكسب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.